منتدى نور الحياة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا

منتدى نور الحياة

اخبار . رياضة . فن .فيديو. طب. برامج. موضة. طفل. حوادث. بحث. فيس .بوك . تويتر. يوتيوب. جوجل . ادنس. ربح .نت .افلام . ترانيم . مسرحيات. عظات
 
البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 السيرة الذاتية للنجمة شاكيرا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
bent el noor
مشرفة
مشرفة
avatar

عدد المساهمات : 2615
نقاط : 8217
السٌّمعَة : 63
تاريخ التسجيل : 11/06/2012

مُساهمةموضوع: السيرة الذاتية للنجمة شاكيرا   الخميس نوفمبر 22, 2018 7:33 pm


مطربة بوب وروك كولومبية من أصل لبناني، اسمها بالكامل “شاكيرا ايزابيل مبارك ريبول”، ولدت يوم 2 فبراير عام 1977م في مدينة برنكويلا الكولومبية، لأب من أصل لبناني كاثوليكي ولد في نيويورك وأم من أصول إيطالية ولدت في كولومبيا.


أحبت “شاكيرا” الموسيقى والغناء منذ صغرها وقامت بكتابة العديد من الأغاني وهي لا تتجاوز الثامنة من عمرها، كما تعلمت العزف على الجيتار وهي في الحادية عشر من عمرها، وساعدها كلاً من جدتها التي كانت تعلمها الرقص الشرقي للمحافظة علي أصلها الشرقي ووالدها لتدعيم موهبتها.


عندما بلغت “شاكيرا” الثالثة عشر من العمر انتقلت إلى بوجوتا، وهناك انضمت إلي شركة سوني كولومبيا للإنتاج الموسيقي وأصدرت أول ألبوم لها بعنوان “Magia” الذي يحتوي علي أغانيها التي ألفتها بين سن الثامنة والثالثة عشر، ثم أصدرت الألبوم الثاني بعنوان “Peligro”.


في عام 1994م اتجهت الفنانة الشابة إلى التمثيل من خلال مسلسل كولومبى بعنوان “الواحة”، ثم عادت مرة أخري إلي الغناء وأصدرت ألبومها الثالث بعنوان “حافية القدمين” الذي مزجت فيه بين الموسيقي العربية واللاتينية والبوب، وحقق الألبوم نجاحاً كبيراً وحصد الاسطوانة البلاتينية في أمريكا.


ظهرت الكولومبية “شاكيرا” لأول مرة علي المسرح الأمريكي من خلال حفل قناة “أم تي في” بكلمات إنجليزية ووصلات من الرقص الشرقي، مما أثار جنون الحاضرين ووضعها في مصاف نجمات الغناء المتميزات وجعلها تحصد عدة جوائز جرامي.


تميزت “شاكيرا” في غنائها بالمزج بين موسيقى البوب والروك، بالإضافة إلى الموسيقى الشرقي، كما  قدمت عدد من الأغاني بلهجات مختلفة منها الإنجليزية والأسبانية والإيطالية والعربية.


نالت خلال مشوارها الفني العديد من الجوائز حيث حصلت علي جائزة جرامي اللاتينية كأفضل فنانة لاتينية عامي 1998و 2003م، وجائزة أفضل ألبوم بوب لاتيني عام 2001م، كما حصلت على جائزة الموسيقى الأميركية كأفضل فنانة لاتينية عام 2005م، وجائزة الموسيقى الأميركية كأفضل فنانة لاتينية عام 2005م، بالإضافة إلى جائزة أفضل ألبوم روك لاتيني عام 2006م .



























الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
السيرة الذاتية للنجمة شاكيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نور الحياة  :: منتديات تشات ومواضيع عامه - Chat Forums and general topics :: مواضيع الاعضاء-
انتقل الى: