منتدى نور الحياة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا

منتدى نور الحياة

اخبار . رياضة . فن .فيديو. طب. برامج. موضة. طفل. حوادث. بحث. فيس .بوك . تويتر. يوتيوب. جوجل . ادنس. ربح .نت .افلام . ترانيم . مسرحيات. عظات
 
البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 دفاتر صفاء الهاشم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مارينا قمر المنتدى
مديرة الموقع
مديرة الموقع
avatar




عدد المساهمات : 15214
نقاط : 27655
السٌّمعَة : 144
تاريخ التسجيل : 27/06/2012
العمر : 25

مُساهمةموضوع: دفاتر صفاء الهاشم   الجمعة نوفمبر 16, 2018 3:57 pm








الاسم صفاء عبد الرحمن عبد العزيز سعود الهاشم  - الميلاد 14 أبريل 1964 (العمر 54 سنة)




الإقامة الكويت  - الجنسية كويتية  -الديانة  مسلمة  - المهنة ناشطة سياسية









 حياتها الشخصية




ولدت في الكويت ، قد توفي والدها وهي في سن الثانية من عمرها، تزوجت في سن صغير وأنجبت ثلاثةً من الأبناء الذكور، حصلت على ليسانس آداب لغة إنجليزية من  جامعة الكويت ودبلوم عالي إدارة تنفيذية من   جامعة هارفارد وحاصلة أيضًأ على دبلوم عالي في التنمية البشرية من  جامعة بنسلفانيا بالولايات  المتحدة الأمريكية ، كما شغلت منصب رئيس مجلس إدارة وعضواً منتدباً لشركة Advantage (أدفانتج) للاستشارات الإدارية والاقتصادية





مجالها السياسي




رشحت نفسها لمجلس الأمة الكويتي أربع مرات .




مجلس فبراير 2012 وحصلت على المركز 14 في الدائرة ولم يحالفها الحظ




مجلس ديسمبر 2012 وفازت بحصولها على المركز الرابع




مجلس 2013 فازت وحصلت على المركز الخامس ثم استقالت من مقعدها مع أعضاء آخرين




مجلس 2016 فازت وحصلت على المركز الخامس ، وهي المرأة الوحيدة في المجلس




قدمت مشروع قانون في عام 2014 لإلغاء الفقرة الخامسة من المادة الرابعة لقانون الجنسية الكويتية،




 وهي التي تشترط أن يكون طالب الجنسية الكويتية مسلماً







قضايا جدلية 





العمالة الوافدة




وصفت آراء صفاء بأنها ضد العمالة الوافدة، خصوصا المصرية. ذكرت سابقا رأيها حول التركيبة السكانية والعمالة الوافدة داخل الكويت، حيث قالت: "ما عندي عداوة مع أحد، عندي عداوة مع من يستغل وطني، ويستهلك مواردي"، وأضافت: "عندي تهالك في رمانة ميزاني، عندي 4 مليون، 3 مليون وافدين، ومليون مواطنين، الجالية المصرية الأكبر، ثم الهندية ثم الفلبينية. هؤلاء عمالات هامشية، وقضاة، شحوم زائدة تقعد على جسد الدولة الكويتية." وترى صفاء "ضرورة عودة الوافدين إلى بلادهم" وصف البعض آراء صفاء بأنها عنصرية، وردت على ذلك: "يقولون إنني عنصرية، إذا كان دفاعي عن حرية الشعب ومصالحُه وأمواله، عنصرية، أنا كُلي شرف أن أكون عنصرية".




في نوفمبر 2018، حدثت مشاجرة بين مصرية وثلاثة كويتيات في الكويت، وجذبت القضية الاهتمام، وعلقت على ذلك وزيرة الهجرة المصرية بأن "كرامة المصري وبالأحرى كرامة المرأة المصرية خط أحمر، لكننا نحترم السلطة الكويتية والقضاء الكويتي"، وردت الهاشم على الوزيرة المصرية: "عزيزتي وزيرة الهجرة أو وزيرة الكرامة، طالما أن حضرتك تحترمين السلطة الكويتية والقضاء الكويتي، كان الأجدر بك عدم التطرق إلى مسألة الكرامة وأسلوب دغدغة المشاعر؛ كونك تعرفين حق المعرفة حرص السلطات الكويتية والقضاء الكويتي على كرامات الناس، وانتصارهم على مر التاريخ للضعيف قبل القوي"، وأضافت الهاشم: “لا داعي للتكسب السياسي والإعلامي، من خلال الغمز واللمز على الخشية من العبث في كرامات ناس أكرمناهم أكثر مما أكرمهم بلدهم، حتى بات البعض منهم يتعدى الخط الأحمر للمواطن الكويتي، ‏ويعبث في مصير حياته اليومية والوظيفية‏، (وإن كنتم نسيتوا اللي جرى، هاتوا الدفاتر تنقرا)، “بما أن هرمون الكرامة مرتفع، كنت أتمنى أن أسمع منك حروفًا بسيطة، أو حبيبات كرامة تنثرينها في وسائل الإعلام البريطانية، حول فاجعة سحل فتاة مصرية من قبل 10 فتيات في نوتنغهام ‏أدت إلى وفاتها، حتى نستطيع مشاهدة الحلقة الأخيرة من مسلسل بقائك على كرسي الوزارة”.وتلقى تعليق الهاشم انتقادات واسعة من قبل إعلاميين وبرلمانيين وكتاب مصريين وكويتيين وقدم محامون مصريون دعاوى قضائية ضدها.







هاتي الدفاتر تتقرا يا صفاء الهاشم




"لو كنتوا نسيتوا اللي جرا هاتوا الدفاتر تتقرا" كلمة قالتها النائبة الكويتيه صفاء الهاشم خلال مهاجمتها وزيرة الهجرة نبيلة مكرم بشأن واقعة المصرية مريم مصطفى، لكن الآية اتقلبت فلم تقرأ النائبه الكويتيه دفاترها، لكن نشطاء موقع التغريدات الصغيرة تويتر فتحوا الصندوق الأسود للنائبه الكويتيه، وكشف النشطاء أن "صفاء عبد الرحمن عبد العزيز سعود الهاشم" من أصل فلسطيني برام الله.




صفاء الهاشم "هاتي الدفاتر تنقرا"
وأكد احد الناشطين الفيس بوك أن والدة فاء الهاشم اتهمت في قضية "دعارة" عام 1969، وقضت بالحبس في سجون رام الله ٤ سنوات وبعد خروج والدتها من السجن نزح والديها إلي الكويت وعمل والدها عامل بوفيه في وزارة الصحة الكويتية، وعند فتح الأمير الصباح باب الجنسية تقدم بطلب وحصل علي الجنسية وعندما وصلت صفاء سن الثانية عشر توفي والدها، ومن ثم اكملت صفاء الهاشم دراستها الجامعية، وكان ينفق عليها الوليد بن طلال.




وبغزو العراق للكويت أتت لاجئة لمصر ودخلت الاراضي المصرية عبر ميناء مطار القاهرة الجوي في ٧ - ٥ - ١٩٩١ كما هو مقيد باستمارة القادمين الوافدين لمصر من كشف ادارة جوازات مجمع التحرير وسكنت بـ ١٣ شارع سوريا بالمهندسين بشقة كان استأجرها لها الوليد بن طلال.




وفي ١١ - ٩ - ١٩٩١ تم مداهمة الشقة والقبض عليها وعلي مدير اعمال الوليد و٤ سعودين بتهمة القيام باعمال منافية للاداب وقيد المحضر جنحة برقم ١٥٣٢ قسم العجوزة وقبل عرضهم علي النيابة بلغ الوليد بن طلال الخبر،وتم حفظ المحضر وسافرت علي لبنان ومنها علي السعودية واقامت بمزرعة الوليد بن طلال.




فضيحة بيع الأراضي وصفاء الهاشم
وقال ناشط اخر أن صفاء الهاشم اشترت من الناس الذين وضعوا أيديهم على الأراضي في مصر عند قيام ثورة 25 يناير، الأراضي بمبالغ زهيدة لبناء قرى سياحية عليها، ومع قيام ثورة 30 يونيو استعادت مصر أراضيها.




وكانت صفاء الهاشم قد أثارت ردود أفعال غاضبة لدى قطاعات واسعة من المصريين بعد نشر مقطع فيديو مصور لها تحدثت فيه عن نبيلة مكرم وزيرة الهجرة المصرية بشكل غير لائق، حول واقعة الاعتداء على مواطنة مصرية في الكويت من قبل فتيات كويتيات، ولاقت تصريحات الهاشم هجوما كبيرا من المصريين عبر منصات التواصل الاجتماعي، بسبب ما اعتبره المدونون إهانة للوزيرة المصرية والمصريين.





قبل ايام نشرنا وغيرنا من الصحف الكويتية صورة النائبة صفاء الهاشم ترفع اصابعها الثلاثة فرحا مع الدكتورة معصومة المبارك بعد اعلان الحكم بسجن النواب السابقين الصواغ والداهوم والطاحوس، وقلنا ان الشماتة معيبة لان الخصومة السياسية لا تبرر مثل هذه التصرفات.

ورغم ان الامر حصل امام عدسات الزملاء المصورين جميعا وتحت سمع وبصر المحررين البرلمانيين وحتى بعض النواب الا ان النائبة الهاشم اعتلت منصة الاعلام في يوم نشر الصورة وقالت انها رفعت اصابعها فرحا بولادة حفيدها الثالث، وخصت «الراي» دون غيرها بسلسلة من الاتهامات والعبارات المسيئة التي تنسجم مع شخصيتها وسلوكها وهو امر لا علاقة لنا به.

وبما ان الكويت صغيرة والجميع يعرف الجميع، ورغم ان عددا من وسائل الاعلام ذهب حتى بعد نفي النائبة الهاشم الى معاتبتها بالطريقة نفسها التي عاتبناها فيها واكثر استنادا الى تأكد هذه الوسائل من محرريها ومصوريها بأن رفع الاصابع كان للشماتة... الا ان «الراي»، ومن باب التأكد اكثر، استفسرت اجتماعيا عن موضوع الاحفاد واتضح ان النائبة لديها ثلاثة ابناء شبان حفظهم الله لها وهم ما زالوا عازبين.

هل هناك ثلاثة احفاد اليوم؟ هل هناك احفاد من ابناء من زيجة لاحقة؟ هذا موضوع لا يخصنا ولا نعتقد انه يخص احدا غير النائبة الهاشم... انما لانها كالت الشتائم والاهانات والاتهامات على الهواء مباشرة (بما يعكس شخصيتها طبعا) مستخدمة حجة الاحفاد لتبرير خطأ ارتكبته، فالموضوع صار شأنا اعلاميا للتداول، متمنين فعلا ألا يتكرر ما حصل لان الخلاف السياسي لا يبرر الفجور في الخصومة وردود الفعل، والرقي في الحياة السياسية مطلوب اكثر من اي وقت آخر.

في حوار أجرته معها مجلة (غالا) في يونيو الماضي، أفصحت مرشحة الدائرة الثالثة صفاء الهاشم عن عدد من الأمور التي تستهويها وتجد متعة في ممارستها،








من تربية الكلاب إلى قاعة مجلس الأمة

في حوار أجرته معها مجلة (غالا) في يونيو الماضي، أفصحت مرشحة الدائرة الثالثة صفاء الهاشم عن عدد من الأمور التي تستهويها وتجد متعة في ممارستها، أبرزها تربية الكلاب.

ففي ردها على الصحافي الذي حاورها قالت صفاء الهاشم إنها تستمتع كثيراً بتربية الكلاب وتمتلك عدداً منها في المنزل، حتى أن بيتهم يسمونه “بيت الكلاب”.. وروت كيف أن  إحدى صديقاتها كانت في زيارة لها لكنها لم تهتد إلى المنزل، فسألت عدداً من الصبية كانوا يلعبون في الشارع.. إلا أنهم لم يعرفوا (صفاء الهاشم) ، وحين قالت لهم “عندها كلاب” سألها أحدهم : تقصدين بيت الكلاب؟“.. ثم أرشدوها إليه.

في ذلك اللقاء أضافت الهاشم أنها معجبة بوفاء الكلاب وهي تحبها وتلعب معها دائماً عندما تعود مرهقة من العمل أو من السفر..

لكن تلك الحيوانات الأليفة لم تمنعها من خوض الانتخابات البرلمانية عن الدائرة الثالثة، فمن يدري.. قد يحالفها الحظ وتدخل قاعة مجلس الأمة وتجلس على مقعده الأخضرّ، فتترك تربية الكلاب وتتفرغ لتشريع القوانين






























أردوغان يهدي البرلمانية الكويتية صفاء الهاشم حجابا شرعيا

نشرت النائب في مجلس الأمة الكويتي، صفاء الهاشم، فيديو وهي ترتدي حجابا على الطريقة التركية.

وقالت الهاشم إن الحجاب هو إهداء من الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، خلال زيارتها الأخيرة إلى تركيا.

 وقالت الهاشم إنها ارتدت الحجاب كـ"تجربة"؛ تقديرا للرئيس أردوغان، وذلك بعد لقائها به رفقة رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، ونواب آخرين.

وذيل أسفل الحجاب اختصار اسم الرئيس التركي، وهي أحرف "R T E".

وصفاء الهاشم هي برلمانية كويتية غير محجبة، تبلغ من العمر 54 عاما، ودائما ما تثير الجدل بتصريحاتها.

وقدمت الهاشم في العام 2014 مشروع قانون لإلغاء الفقرة الخامسة من المادة الرابعة لقانون الجنسية الكويتية، وهي التي تشترط أن يكون طالب الجنسية الكويتية مسلما.






















[rtl]صفاء الهاشم: تسحب الجنسية من زوجة الكويتي بعد وفاته[/rtl]

أشارت رئيسة لجنة المرأة والأسرة البرلمانية النائب صفاء الهاشم الى أن هناك موضوعا شائكا حول تجنيس زوجات الكويتيين، متسائلة لماذا تحتفط زوجة الكويتي بمزايا الجنسية بعد وفاة زوجها، ومبينة أنه يفترض أن تسقط عنها الجنسية بعد وفاته وتوقف مزاياها وذلك حتى لا تطالب بتجنيس أبنائها من زوجها الوافد الجديد الذي يكون من جنسيتها، لافتة الى أنه سيتم استدعاء وزير الداخلية في هذا الموضوع.

وقالت الهاشم في تصريح عقب اجتماع اللجنة إن الاجتماع اليوم يعد الأول وكان بحضور أعضاء اللجنة، مبينة أننا ناقشنا آلية التعامل مع القضايا التي تمس المرأة والأسرة وأهمها الإسكان والقروض التي تقدم لها، كذلك المساواة فيما بينها وبين الرجل في التوظيف والعلاوات الاجتماعية في حال زواجها أو طلاقها في حال زواجها من غير كويتي.

وبينت أن قرض الإسكان أصبح معاناة للكويتية، وأن أبناء الكويتية لا دور لهم في ديوان الخدمة المدنية، مشيرة الى أننا سندعو الجهات المختصة لمناقشة هذا الجانب.

وتابعت: إذا رأيت طلب توظيف مكتوب فيه (للذكور فقط) سأستجوب الوزير المختص، مبينة أن الفرصة يجب أن تكون للجميع ذكورا وإناثا والتعذر بأنها ذات طبيعة خاصة للرجل أو عنيفة فهذا القرار لمن ستتقدم وليس لكم.

















































































































الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دفاتر صفاء الهاشم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نور الحياة  :: منتديات تشات ومواضيع عامه - Chat Forums and general topics :: مواضيع الاعضاء-
انتقل الى: