منتدى نور الحياة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا

منتدى نور الحياة

اخبار . رياضة . فن .فيديو. طب. برامج. موضة. طفل. حوادث. بحث. فيس .بوك . تويتر. يوتيوب. جوجل . ادنس. ربح .نت .افلام . ترانيم . مسرحيات. عظات
 
البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  لعشاق الذهب.. اعرفى أشهر النساء فى عالم تصميم المجوهرات "مصرية ضمنهن"

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مارينا قمر المنتدى
مديرة الموقع
مديرة الموقع
avatar




عدد المساهمات : 15201
نقاط : 27596
السٌّمعَة : 144
تاريخ التسجيل : 27/06/2012
العمر : 24

مُساهمةموضوع: لعشاق الذهب.. اعرفى أشهر النساء فى عالم تصميم المجوهرات "مصرية ضمنهن"    الثلاثاء أكتوبر 23, 2018 8:53 pm


يرتبط عالم المجوهرات وتصميماتها باهتمامات المرأة، كل بحسب ذوقها وتفضيلاتها فى أشكال المجوهرات التى تقتنيها وتختارها، فمنذ سنوات طويلة نسمع ونعرف عن أكبر تجار ومصممى المجوهرات حول العالم من الرجال، لتجد أنه فى الجانب الآخر من العالم العربى هناك الكثير من الوجوه النسائية التى اقتحمت عالم تصميم المجوهرات  منذ سنوات طويلة، عرضت لهم مجلة "فوج"، أبرز التفاصيل عنهم تحت شعار أن النساء لا بد وأن يعرفن أبرز مصممات المجوهرات اللاتى يسيطرن على ذلك المجال فى السنوات الأخيرة.




ديما وتانيا نوبار


 

L’Atelier Nawbar


يرجع تاريخ L’Atelier Nawbar لعام 1881، حيث أعادته الأختان "ديما وتانيا" نوبار للعمل والسيطرة على سوق تصميمات المجوهرات فى لبنان مرة ثانية عام 2011، وتحكى الأختان لفوج أن أبيهما نجا من الحرب الأهلية فى لبنان وأصبح بعدها واحدًا من أشهر المصممين فى عالم المجوهرات، وكان من زبائنه الدائمين "Elton John, Joan Collins, and Roger Moore"، توقف العمل فى الفرع، لتعطيه الأختان قبلة الحياة مرة ثانية عام 2011 محدثتا فيه تغييرًا كبيرًا.



تصميمات نوبار


 

وأصبح للمجوهرات مفهوم خاصة من خلال تصميماتهما، يحرصا باستمرار على تقديم تصميمات للمرأة التى لا تخاف  الاختلاف، مع تمسكها بالأشكال الكلاسيكية"، وهو ما جعل التصميمات فريدة من نوعها فى  سوق المجوهرات.


وتسرد ديما أن ورشتهما تضم عشرات العمال والحرفيين فى صناعة المجوهرات، والمتخصصين فى متابعة الأسواق الخاصة بالمجوهرات فى البلاد الأخرى، وهو ما يجعلهما على طريقة التصميمات العالمية باستمرار.



المصممة المصرية جامى عايش


 

جاكى عايش


تؤثر جذورها المصرية فى التصميمات التى تضعها باستمرار للمجوهرات، مصممة المجوهرات "جاكى عايش"، التى تجمع بين الجنسيتين المصرية والأمريكية، والتى اعتادت منذ طفولتها على الاهتمام بالأحجار الكريمة، والحرص على التأمل فى الطبيعة والتعرف على أنواع الاحجار الكريمة حتى وصلت لعالم المجوهرات.



تصميمات جاكى عايش


 

فمن مقر إقامتها حاليًا بلون أنجلوس تحكى لفوج أن منذ الحادية عشر من عمرها بدأت الاهتمام بعالم المجوهرات وتصميماتها، ونالت تشجيعا كبيرا من أسرتها حتى بدأت فى التصميم بنفسها، ورسم أبرز التصميمات التى تتبادر لذهنها التى جمعت فيها بين الثقافة المصرية، والتصميمات العالمية التى تعرضت لها بحكم إقامتها فى الولايات المتحدة الأمريكية.


تحرص جاكى باستمرار على مخاطبة الجانب الحسى عند المرأة من خلال تصميماتها، فتهتم بالتفاصيل بشكل كبير، حتى أصبح كبار المشاهير يعشقون تصميماتها، مثل ريهانا، جيجى وبيلا حديد، وتوضح أن جذورها المصرية تتضح فى الألوان التى تضيفها للمجوهرات، خاصة فى الذهب، وهو ما يشعرها دائمًا بإعتزازها بأصلها المصرى.



أماندين مالين


 

Amandine Mallen


وانتقالًا لأسواق تصميمات المجوهرات فى عاصمة الحب باريس سنجد أن "أماندلين مالين"، هى واحدة من أبزر المصممات اللاتى حفرن اسمائهن بحروف من نور فى السنوات الأخيرة فى عالم تصميمات المجوهرات، واهتمت فى بداية الأمر بالإضافات التى يمكن  إدخالها على للمجوهرات  بأشكالها المعتادة.



تصميمات أماندين


 

اهتمت فى بداية الأمر بالأحجار الكريمة الملونة وكيفية دمجها بالمجوهرات، وبالفعل صممت أكثر من قطعة للنجمة أنجلينا جولى وهو ما أدخلها فى تحديات كبيرة.


"أعرف جيدًا أنه عالم الرجال، ولكننى الآن قادرة على إثبات ذاتى من أجل المرأة"، كلمات عبرت بها أماندلين لمجلة فوج عما تشعر به أثناء خوضها ذلك المجال الذى يسيطر الرجال عليه بشكل كبير، ودائمًا ما ترى أن المرأة هى أفضل من يعرف عن المرأة مثلها، وما يتناسب مع ذوقها غير الثابت على وتيرة واحدة، وهو ما يشجعها دائمًا على تقديم كل جديد فى عالم تصميم المجوهرات.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لعشاق الذهب.. اعرفى أشهر النساء فى عالم تصميم المجوهرات "مصرية ضمنهن"
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نور الحياة  :: منتديات تشات ومواضيع عامه - Chat Forums and general topics :: مواضيع الاعضاء-
انتقل الى: