منتدى نور الحياة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا

منتدى نور الحياة

اخبار . رياضة . فن .فيديو. طب. برامج. موضة. طفل. حوادث. بحث. فيس .بوك . تويتر. يوتيوب. جوجل . ادنس. ربح .نت .افلام . ترانيم . مسرحيات. عظات
 
البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 من داخل دير المحرق حقيقة ما تردد بشأن ما فعله الراهب زينون المقاري .. قبيل وفاته بثلاثة أيام وهذا توضح رقمه الـ 35

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
bent el noor
مشرفة
مشرفة
avatar

عدد المساهمات : 2615
نقاط : 8217
السٌّمعَة : 63
تاريخ التسجيل : 11/06/2012

مُساهمةموضوع: من داخل دير المحرق حقيقة ما تردد بشأن ما فعله الراهب زينون المقاري .. قبيل وفاته بثلاثة أيام وهذا توضح رقمه الـ 35   الأحد سبتمبر 30, 2018 7:42 pm




كشف مصدر كنسي من داخل دير المحرق بأسيوط حقيقة ما تردد بشأن خروج وغياب الراهب زينون المقاري من الدير قبيل وفاته بثلاثة أيام، وصحّة البيان المنسوب إلى دير المحرق الذي تداولته مواقع التواصل الاجتماعي.

ونفى المصدر لـ«الدستور»، ما تردد بشأن هروب الراهب من الدير قبل وفاته بثلاثة أيام، قائلًا إن زينون المقاري لم يغادر دير المحرق منذ مجيئه الشهر الماضي، بناءً على قرار البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية،



 واللجنة المجمعية لشئون الأديرة والرهبنة عقب حادث اغتيال الأنبا إبيفانيوس أسقف ورئيس دير القديس مكاريوس الكبير الشهير بدير أبومقار العامر للرهبان الأقباط الأرثوذكس بوادي النطرون بإبعاد بعض الرهبان من دير أبومقار لعدة أديرة أخرى.

ولفت المصدر إلى أن الراهب زينون المقاري كان يتمتع بعلاقة جيدة منذ دخوله دير المحرق في أغسطس الماضي مع رهبان الدير، والأنبا بيجول أسقف ورئيس دير المحرق، وكان يحظى باحترام وتقدير كل الموجودين في دير المحرق.

ونفى المصدر الكنسي، البيان الصادر من دير المحرق، الذي تداولته مواقع التواصل عقب الحادث، قائلًا: "الدير لم يصدر، حتى الآن، بيانًا بشأن وفاة الراهب زينون المقاري".

وتواصل "الدستور" مع القس بولس حليم، المتحدث الرسمي للكنيسة القبطية، للتأكد من صحّة البيان المتداول عن دير المحرق بشأن وفاة زينون المقاري، الذي أكد عدم إصدار الدير أي بيانات بشأن وفاة الراهب، قائلًا: "هذا البيان لم يصدر عن الدير".

يتضمن البيان المنسوب إلى دير المحرق الذي تداولته منصّات التواصل ونفته الكنيسة الأرثوذكسية، تفاصيل الوفاة ومغادرة الراهب للدير في 4 سبتمبر الجاري، وخروجه دون علم رئيس الدير، وبعد مرور 4 أيام عاد الراهب إلى الدير مرة أخرى طالبًا السماح له بالبقاء،



 وقدم اعتذارًا لرئيس الدير، فما كان من نيافته إلاّ أنه احتضنه ووافق على عودته، وأمر بسرعة تجهيز قلاّية له، وجلس معه كثيرًا للتحدث وكان يتقرب منه طيلة تلك الفترة.

والراهب زينون كان ضمن مجموعة من الرهبان الذين حصلوا على «القسيسية» على يد البابا الراحل شنودة الثالث في عام 2010.

وكان «زينون» أحد المُوقعين على البيان الموجّه إلى البابا تواضروس الثانى، المطالب بالتمسك بعدم تجريد الراهب إشعياء وذلك فى فبراير من العام الجاري، وجاء ترتيبه رقم 35 من بين الموقّعين، وكان من بينهم الراهب فلتاؤس الذى حاول الانتحار.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
من داخل دير المحرق حقيقة ما تردد بشأن ما فعله الراهب زينون المقاري .. قبيل وفاته بثلاثة أيام وهذا توضح رقمه الـ 35
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نور الحياة  :: منتديات تشات ومواضيع عامه - Chat Forums and general topics :: مواضيع الاعضاء-
انتقل الى: