منتدى نور الحياة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا

منتدى نور الحياة

اخبار . رياضة . فن .فيديو. طب. برامج. موضة. طفل. حوادث. بحث. فيس .بوك . تويتر. يوتيوب. جوجل . ادنس. ربح .نت .افلام . ترانيم . مسرحيات. عظات
 
البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  فوائد تمارين السكوات: رقم 5 سيدهشك!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
bent el noor
مشرفة
مشرفة
avatar

عدد المساهمات : 2615
نقاط : 8217
السٌّمعَة : 63
تاريخ التسجيل : 11/06/2012

مُساهمةموضوع: فوائد تمارين السكوات: رقم 5 سيدهشك!   الثلاثاء يوليو 24, 2018 9:37 am


تمرين السكوات واحدًا من التمارين الرياضية الهامة جداً والتي يمارسها معظم الرياضين، وفي الفترة الاخيرة أصبح تمرين السكوات يستخدم على نطاق واسع خاصة بين النساء حيث ان تمارين السكوات له أهمية كبيرة للنساء، ومن اهم ما يميز هذا التمرين انه يأتي بنتائج سريعة ويمكن لأي سيدة ان تمارسه في المنزل بطريقة بسيطة دون الحاجة الى الذهاب للصالات الرياضية وفيما يلي سنقدم لكي سيدتي طرق ممارسة تمارين السكوات وأهم فوائده.


 

طريقة ممارسة تمارين السكوات

الطريقة البسيطة: قومي بوضع كرسي وراء ظهرك ثم قومي بأبعاد القدمين عن بعضهما قليلا وقومي بالنزول بجسمك لأسفل ثم اصعدي مرة اخري واستخدمي الكرسي في مساعدتك على الصعود والهبوط، ويجب ان تحرصي على ان يكون ظهرك مفرود حتى لا تحدث لكي أي مشكلات في العضلات او فقرات الظهر.

 

الطريقة المتوسطة: قومي بأبعاد القدمين عن بعضهما قليلا وقومي بالنزول بجسمك لأسفل ثم اصعدي مرة اخري ولكن في هذه الطريقة لا تستعيني بأي اداة تساعدكي على النزول والصعود ويمكنكي اتباع هذه الطريقة بعد التعود على ممارسة تمارين السكوات بحيث تكون العضلات قد أصبحت أقوي ولا تواجهي اي مشاكل في العظام، واحرصي ايضاً في هذه الطريقة على ان يكون ظهرك مفرود تماماً.

 

الطريقة الصعبة: وفي هذه الطريقة تقومي بالنزول بساق واحد فقط مع الحفاظ على الساق الاخر مفرود والحفاظ على الظهر مفرود، واحرصي على تبديل الساقين باستمرار ولا تركزي على ساق دون الاخر حتى لا يحدث لكي شد عضلي.

 

فوائد رياضة السكوات

التخلص من السلوليت

ظهور السلوليت في مناطق متفرقة من الجسم من ابرز المشاكل التي تعاني منها العديد من النساء وخاصة عند زيادة الوزن وقد تزيد مشكلة السولوليت لدي المرأة بعد الحمل بشكل كبير نظراً لزيادة الوزن بعد فترة الحمل بشكل كبير، ومن اكثر الاماكن التي يظهر فيها السلوليت الساقين والمؤخرة ويظهر احياناً في الذراعين، والتخلص من السيلوليت امر صعب للغاية حتي مع نزول الوزن، ولكي يختفي السيلوليت من الجسم يحتاج الى ممارسة التمارين الرياضية وتمارين السكوات بمختلف انواعها تساعد على التخلص من السيلوليت الذي يظهر في المؤخرة والساقين.

 

شد ورفع المؤخرة

الحصول على مؤخرة جميلية ومشدودة امر يهم كل امرأة، وتمارين السكوات تساعد على شد المؤخرة ورفعها واعطائها مظهر مميز، فبعد فترة قليلة من ممارسة تمارين السكوات سوف تلاحظين ان مؤخرتك قد اصبحت أكثر جاذبية ومشدودة بشكل كبير كما انكي سوف تتخلصي من أي ترهل في المؤخرة كما ان تمرين السكوات يساعد على تصغير المؤخرة بسرعة كبيرة مقارنة مع التمارين الرياضية الاخرى.

 


تقوية العظام

تمرين السكوات تمرين مهم جدا للعظام فالسيدات التي تحرص دائما على ممارسة تمارين السكوات بمختلف انواعها تصبح العظام والعضلات لديها أقوى بكثير، كما ان هذا التمرين يحد من خطر الاصابة بهشاشة العظام، فتمارين السكوات تساعد على تقوية عظام الركبة وتقوية عظام الفخذين يساعد ايضا على تقوية عظام الظهر، ولكن يجب الحرص على اداء التمارين بالطريقة الصحيحة لان الممارسة الخاطئة لتمارين السكوات تؤثر بالسلب على العظام والعضلات وتشكل ضغط عليها.

 


التخلص من الطاقة السلبية

تمرين السكوات تساعد السيدات على التخلص من اي طاقة سلبية في الجسم ،فبعد ان تقومي بعمل التمرين تشعرين ان كل الطاقة السلبية الموجودة في جسمك قد تحولت الى طاقة ايجابية وتشعرين بالسعادة ، وتجدين نفسك اكثر نشاط وحيوية وتزيد قدرتك على تحمل المتاعب والضغوط اليومية التي قد تواجهيها، لذا احرصي على ان تبدئي يومك بممارسة تمارين السكوات لتبدئي يومك بنشاط وتتخلصي من الارهاق والكسل.

 

التخسيس وحرق الدهون

تساعد تمارين السكوات على التخسيس بشكل كبير فممارسة تمارين السكوات لمدة نصف ساعة يومياً يساعد على حرق ما يزيد عن 500 سعر حراري او أكثر كما انها تساعد على رفع معدل الحرق في الجسم، وتساعد على تنسيق القوام وتخسيس الجسم كله وخاصة الساقين والارداف وسوف تلاحظي ان قياس الساقين والارداف قد اختلف كثيراً بعد فترة قليلة من الاستمرار على ممارسة تمارين السكوات.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فوائد تمارين السكوات: رقم 5 سيدهشك!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نور الحياة  :: منتديات تشات ومواضيع عامه - Chat Forums and general topics :: مواضيع الاعضاء-
انتقل الى: