منتدى نور الحياة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا

منتدى نور الحياة

اخبار . رياضة . فن .فيديو. طب. برامج. موضة. طفل. حوادث. بحث. فيس .بوك . تويتر. يوتيوب. جوجل . ادنس. ربح .نت .افلام . ترانيم . مسرحيات. عظات
 
البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  هيا الشعيبي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
bent el noor
مشرفة
مشرفة
avatar

عدد المساهمات : 2551
نقاط : 7886
السٌّمعَة : 63
تاريخ التسجيل : 11/06/2012

مُساهمةموضوع: هيا الشعيبي   السبت يوليو 14, 2018 10:18 am



نشأتها وحياتها الأسرية

هيا الشعيبي ممثلة كويتية، ولدت في دولة الكويت، واسمها بالكامل هيا جمال الشعيبي. والدها هو جمال الشعيبي، ووالدتها ربة منزل. لدى هيا ثلاث أشقاء: تامر الشعيبي وهو ممثل كويتي شهير، وشقيقتها المخرجة الكويتية سارة الشعيبي، بينما شقيقتها الثالثة هي لميس الشعيبي. وهيا الشعيبي ابنة خال الممثلات مرام وهند ومي البلوشي.


 

بداية مسيرتها الفنية

الفنانة هيا الشعيبي عاشقة للفن والإعلام منذ صغرها، حيث أنها بدأت مشوارها الفني وهي في سن صغير، أي كانت تبلغ من العمر 14 عاما، وذلك من خلال تقديمها لإحدى الأدوار الكوميدية بمسرحية "الحرمنة"، لتكون بديلة للفنانة طيبة الفرج التي اعتذرت عن العمل وحلت هيا محلها، وذلك في عام 1993. من هنا، اشتهرت هيا الشعيبي كثيرًا في الكويت وأصبحت متخصصة في تأدية الأدوار الكوميدية التي نالت إعجاب الجماهير نظراً لروحها المرحة وخفة دمها على المسرح.


 

فبعد نجاحها بمسرحية الحرمنة، شاركت هيا الشعيبي في العام التالي بمسلسل "عبد الله البري وعبد الله البحري" وحققت نجاحاً كبيراً أيضاً، ثم قدمت بعدها فوازير لمسابقات شهر رمضان في عام 1995 وهو مسلسل "الصواية أم عوينة". وفي نفس العام، أدت دورها بمسلسل "حكايات من التراث الشعبي"، ثم عادت للمشاركة في المسرحيات وقدمت عدة مسرحيات لاقت من بعدها شهرة كبيرة في جميع أنحاء العالم الخليجي. من أهمها مسرحية "البيت المسكون"، ومسرحية "الديناصور"، ومسرحية "تبيك تفوز"، ومسرحية "عذبيني".


 

من بعدها، توالت أعمالها التلفزيونية والمسرحية أيضًا والتي اشتهرت بتجسيدها للشخصيات الكوميدية، ومن أهم أعمالها في الدراما والتليفزيون الكويتي هو مسلسل "السرايات، وبيوت من ثلج، والوريث، والقرار الأخير، وسوالف حريم، وبقايا أمل، وحيل المودة، ومذكرات أمونة، وعمر الشقا، وأيوب"، هذا بالإضافة إلى دورها الرائع بمسلسل"رمانة"، ومسلسل "سوق الحريم"، و"العافور"، و"المحتالة"، و "بنات الروضة"، و "قرمش".


 

للفنانة هيا الشعيبي رصيد كبير جدًا في العروض المسرحية الشهيرة، من أبرزها مسرحية "القرصانة"، و "تحت الصفر"، و "ظل حيطة"، و "البيت بيت أبونا"، و "أبو سارة في العمارة"، ومسرحية "حاميها حراميها"، و "بخيت وبخيتة"، و الكثير من الأدوار الأخرى. أما في السينما، فقدمت هيا الشعيبي خلال مشوارها الفني فيلمين فقط وهما فيلم "كيوت"، وفيلم "بوقة فقارة".


 

كما تميزت هيا الشعيبي بتقديمها لبعض البرامج التلفزيونية التي يغلب عليها الطابع  الكوميدي خفيف الظل. وكانت بدايتها الأولى في المشاركة ببرامج التلفزيون الكويتية هو برنامج "طارق وهيونة" بالمشاركة مع زميلها الفنان طارق العلي، وتم عرض البرنامج عبر شاشة MBC1 في عام 2011 وشهد رواجاً كبيراً وقتها؛ وقدمت هيا الجزء الثاني والثالث من البرنامج بعدها. ثم بعد ذلك، خاضت هيا تجربة تقديم البرامج من خلال برنامج "هو وهاي وهي"، وبرنامج "بيت هيونة"، وبرنامج "وشوشة شات".


 

كونت هيا الشعيبي ثنائي رائع مع الممثل الكويتي الشهير طارق العلي: فبدأت ثنائيتهما معا منذ عام 2001 من خلال مسرحية "آه يا درب الزلق"، وتوالت أعمالهما سويًا في المسرح والتلفزيون، حتى آخر عمل جمع بينهما وهو مسرحية "تحت الصفر" في عام 2013، وبعدها نشبت الخلافات بينهما حتى وصلت إلى القضاء.


 

حياتها الزوجية

تزوجت هيا الشعيبي مرتين، الزيجة الأولى كانت من رجل خارج الوسط الفني، وأنجبت منه ابنها الأول فهد سلطان، ثم انفصلت عنه. أما الزيجة الثانية، فكانت من الممثل الكويتي هاني الطباخ، الذي أنجبت منه ثلاث أبناء هم فاطمة في عام 2013، وجمال في 2015، وسكينة في 2017.














الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هيا الشعيبي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نور الحياة  :: منتديات تشات ومواضيع عامه - Chat Forums and general topics :: مواضيع الاعضاء-
انتقل الى: