منتدى نور الحياة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا

منتدى نور الحياة

اخبار . رياضة . فن .فيديو. طب. برامج. موضة. طفل. حوادث. بحث. فيس .بوك . تويتر. يوتيوب. جوجل . ادنس. ربح .نت .افلام . ترانيم . مسرحيات. عظات
 
البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نشر شهادات حية عن الاغتصاب الزوجى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مارينا قمر المنتدى
مديرة الموقع
مديرة الموقع
avatar




عدد المساهمات : 15140
نقاط : 27325
السٌّمعَة : 144
تاريخ التسجيل : 27/06/2012
العمر : 24

مُساهمةموضوع: نشر شهادات حية عن الاغتصاب الزوجى   الخميس ديسمبر 08, 2016 11:37 am



فى إطار حملة "بتحصل" لمناهضة الاغتصاب نشرت مؤسسة قضايا المرأة المصرية شهادات حية من عدة نساء حول الاغتصاب الزوجى وأسبابه ضمن ورقة عمل مشتركة بين المؤسسة ومركز النديم لعلاج وتأهيل ضحايا العنف.

 

وتنوعت الشهادات بين من تتعرض للضرب والعنف والإجبار على المعاشرة الزوجية مما أسفر عنه مشاكل صحية كبيرة، ومن يجبرها زوجها على المعاشرة بطريقة غير شرعية وأخرى كان زوجها يدس لها المخدر فى المشروبات ليتمكن من معاشرتها بطريقة غير شرعية حتى أدمنت على المخدرات.

 

وعرفت الورقة الاغتصاب الزوجى بأنه إكراه الرجل زوجته على ممارسة العلاقة الجنسية معه دون رضاء منها ودون رغبتها، مشيرة إلى أن المصطلح جاء من واقع شهادات النساء اللائى تعرضن لهذه الجريمة على اختلاف مستوياتهن الاجتماعية والتعليمية، وخلفياتهن الثقافية والدينية حيث وصفت الكثيرات منهن ما يحدث منه بعبارة "حاسة إنه بيغتصبنى"، وشددت الورقة على أن هذا المصطلح ليس نخبويًا ولا طبقيًا "بل هو أقرب مصطلح يمكن استخدامه لوصف هذه الجريمة وجاء على لسان الزوجات".

 

وقالت المؤسسة فى ورقة العمل إن هناك العديد من الأسباب وراء الاغتصاب الزوجى من أبرزها الثقافة الذكورية للمجتمع التى تسمح للرجل بممارسة كافة أنواع السلطة والإجبار على المرأة بغض النظر عما يقع عليها من عنف وايذاء بدنى ونفسى ومادى من هذا الزوج، بالإضافة إلى رغبة بعض الأزواج فى التأكيد على سلطتهم وقوتهم فى المنزل من خلال الإجبار على المعاشرة الجنسية.

 

ومن الأسباب أيضًا فى الاغتصاب الزوجى الاعتقاد الخاطئ السائد بأن "الزوج له الحق فى ممارسة الجنس مع زوجته وقتما شاء وكيفما شاء دون اعتبار لرغبة الزوجة أو رضاءها أو حالتها النفسية أو حالتها الجسدية فى ذلك الوقت،و أن على الزوجة الإذعان لرغبة الزوج حتى لو لم تشاء وأن للزوج الحق فى إجبارها على ممارسة الجنس معه بأى طريقة يرغبها حتى لو كانت طريقة غير صحية وهو ما أثبتته بعض الشهادات التى عانت من ضعف فى عضلة الشرج أو تهتك فى المهبل نتيجة للاغتصاب من الزوج". 

 

ولفتت المؤسسة إلى أن قلة الوعى أو انعدامه أحيانًا تعد من أهم التحديات عند مواجهة هذه الجريمة بالإضافة إلى غياب القانون الذى يجرم هذه الممارسة، مع غياب دعم أهل الزوجة أو رفض الاعتراف بهذه الجريمة من الأساس وعدم رغبتهم فى مناقشة هذه التفاصيل مع ابنتهم، أو عدم رغبتهم فى أن تصبح ابنتهم مطلقة.

 

يشار إلى أن "بتحصل" هى حملة أطلقتها مؤسسة قضايا المرأة لمناهضة الاغتصاب تزامنًا مع الاحتفال العالمى بالـ 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوستينا بطرس
مشرفة عامة
مشرفة عامة
avatar

عدد المساهمات : 2851
نقاط : 6334
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 27/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: نشر شهادات حية عن الاغتصاب الزوجى   الخميس ديسمبر 08, 2016 5:33 pm

روعة انتى ومنشوووووووووووووووووورك ننتظر جديديك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mr.MaTriX
عضو برونزى
عضو برونزى



عدد المساهمات : 241
نقاط : 2031
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 16/11/2013

مُساهمةموضوع: رد: نشر شهادات حية عن الاغتصاب الزوجى   الجمعة ديسمبر 30, 2016 5:18 pm

بارك الله فيك علي الطرح القيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نشر شهادات حية عن الاغتصاب الزوجى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نور الحياة  :: منتديات تشات ومواضيع عامه - Chat Forums and general topics :: مواضيع الاعضاء-
انتقل الى: