منتدى نور الحياة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا

منتدى نور الحياة

اخبار . رياضة . فن .فيديو. طب. برامج. موضة. طفل. حوادث. بحث. فيس .بوك . تويتر. يوتيوب. جوجل . ادنس. ربح .نت .افلام . ترانيم . مسرحيات. عظات
 
البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أول "قائدة" طيارة في الجيش الأفغاني- تحدّت الأعراف والتقاليد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الهام بنت المسيحية
مرشح للاشراف
مرشح للاشراف
avatar

عدد المساهمات : 1794
نقاط : 4944
السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 10/04/2013
العمر : 24

مُساهمةموضوع: أول "قائدة" طيارة في الجيش الأفغاني- تحدّت الأعراف والتقاليد    الإثنين فبراير 22, 2016 6:09 pm

\
\
أول امرأة طيار في سلاح الجو الأفغاني، منذ سقوط نظام «طالبان»، تتحدى تهديدات بالقتل لتنزل من السماء.. هكذا بدأ موقع «هافينجتون بوست» الأمريكي، تقريره عن نيلوفر رحماني «سيدة طيار» بالجيش الأفغاني، موضحا أن «أجمل امرأة طيارة في العالم» أصبحت تخدم في سلاح الجو اأفغاني.

لم تنتظر الأفغانية نيلوفر رحماني، 23 عامًا، طويلًا قبل أن تُحقق حلمها وحلم والدها، حيث نجحت في أن تكون أول كابتن طائرة في أفغانستان منذ 30 عامًا.

وقال الموقع إن «رحماني» حظيت بتقدير واحترام كبيرين في مجتمعها، حيث لم تسمح للتحديات الأمنية والأعراف الاجتماعية أن تحد من طموحاتها، حتى أن الخارجية الأميركية منحتها، في بداية مارس 2015، جائزة «المرأة الدولية للشجاعة»، واصفة إياها بـ«الفتاة الطموحة والشجاعة».

ووفقًا للموقع الأمريكي، تجاوزت «رحماني» الكثير من العقبات الأمنية والاجتماعية لتحقيق حلمها بقيادة الطائرة، فبدأت دراسة الطيران عام 2009 حتى عام 2012، بعدها خضعت لدورات تدريبية عدة تحت إشراف طيارين أجانب قبل أن تبدأ عملها في القوات المسلحة الأفغانية.
وأشار الموقع إلى أن «رحماني» لم تواجه أي مشكلة في انضمامها إلى هذه القوات، على العكس، قوبلت بالترحيب، خاصة أن سلاح الجو كان في أشد الحاجة إلى الكوادر.

واختيار «رحماني» لهذه المهنة لم يكن سهلًا في مجتمع تحكمه الأعراف والتقاليد، فضلا عن الوضع الأمني المتدهور، لكنها لم تكترث لجميع هذه العقبات، ومضت قدمًا نحو هدفها.

وتقول «رحماني» إنها كانت تتجاوز العقبة تلو الأخرى بدءًا من مرحلة دراستها، ثم عملها في القوات المسلحة، لافتة إلى أن «الهدف الذي رسمته لنفسها يستحق كل هذه التضحيات»، موضحة أن «عزيمتها ودعم أسرتها هما سر نجاحها».

وتحكي «رحماني» عن سبب اختيارها هذه المهنة، قائلة: «والدي كان يطمح لأن يكون كابتن طائرة في أحد الأيام، لكن بسبب الغزو السوفييتي لأفغانستان قبل نحو 30 عامًا، لم يتمكن من ذلك وحالت الأوضاع الأمنية السائدة في البلاد دون ذلك».

وأضافت: «بعدها، أردتُ تحقيق حلم والدي، ففي عام 2009، انضممت إلى الجيش من أجل تعلّم الطيران، وبعد إنهاء مرحلة التعليم عام 2012، خضعت لدورات تدريبية عدة تحت إشراف طيارين في القوات الدولية والأميركية، قدت خلالها عدة طائرات»، لافتة إلى أن حصولها على الجائزة شجعها على مواصلة مسيرتها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علا المصرى
مشرفة
مشرفة
avatar

عدد المساهمات : 18120
نقاط : 25356
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 01/05/2014
العمر : 25

مُساهمةموضوع: رد: أول "قائدة" طيارة في الجيش الأفغاني- تحدّت الأعراف والتقاليد    الإثنين فبراير 22, 2016 8:58 pm

جزاكِم الله كل خير عالأنتقاء الرائع 
دمتم بهذا التألق الدائم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أول "قائدة" طيارة في الجيش الأفغاني- تحدّت الأعراف والتقاليد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نور الحياة  :: منتديات تشات ومواضيع عامه - Chat Forums and general topics :: مواضيع الاعضاء-
انتقل الى: