منتدى نور الحياة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا

منتدى نور الحياة

اخبار . رياضة . فن .فيديو. طب. برامج. موضة. طفل. حوادث. بحث. فيس .بوك . تويتر. يوتيوب. جوجل . ادنس. ربح .نت .افلام . ترانيم . مسرحيات. عظات
 
البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  فندق La Mamounia

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صباح محمد احمد
عضو مميز
عضو مميز
avatar

عدد المساهمات : 969
نقاط : 3418
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 07/07/2013

مُساهمةموضوع: فندق La Mamounia   الأحد يناير 17, 2016 12:38 pm



بعد ثلاثة أعوام من أعمال الترميم، فتح فندق La Mamounia أبوابه من جديد إلى الزوّار من جميع أقطار العالم. يقع الفندق المصنّف 5 نجوم في قلب مدينة ماراكش المغربيّة وقد أعاد اصميم ديكور المبنى المصمم الفرنسي جاك غارسيا الذي وضع لمساته سابقاً على فندقي Monceau وFouquet’s  في باريس.





شُيّد فندق La Mamounia في العام 1922 واتخذ في تلك الفترة طابعاً فنيّاً هندسيّاً. استقطب La Mamounia عدداً من المشاهير العالميين أبرزهم وينستون شورشيل وشارلي شابلن وسيلفستر ستالون وريشارد غير وبعض الوجوه الفرنسيّة شأن جان بول بيلموندو وكاترين دو نوف وآلان ديلون.


حين قرر جاك غارسيا إعادة تصميم الديكور، أراد إحياء أجواء القصور الشرقيّة الفاخرة. فحاول الحفاظ على طابع قصص ألف ليلة وليلة مع حرصه على وضع لمسة عصريّة على المبنى. تعبّر ردهة الفندق عن النظرة التي اتبّعها غارسيا. 





نجح جاك غارسيا في مزج أسلوبه الخاص مع الهندسة المغربيّة القديمة وعرف كيف يدمج بين الإنارة المخفيّة والإنارة الظاهرة فأضفى طابعاً مميّزاً على بعض الغرف.





يضم الفندق 136 غرفة منها 71 جناحاً و7 أجنحة استثنائيّة تصل مساحتها إلى نحو 212 متراً مربّعاً. كما باستطاعة الزوّار النزول في إحدى المنازل المغربيّة الثلاثة (الرياض) ذات الفناءات المفتوحة والمؤلفة من 3 غرف نوم فضلاً عن حوض سباحة خاص ومساحات خضراء تمتدّ على 700 متراً مربعاً.


تميّز هذا الجناح بأعمدة مصنوعة من الرخام وبفسيفساء وأثاث رائع صُنع من أرقى أنواع الأقمشة فأضفى على الديكور طابعاً من الأحلام اللامتناهية.


يمتاز أحد الحمامات الفاخرة في الفندق بأرضية وجدران مصنوعة من الرخام وقد أضفي طابع صارم على المكان بفضل الأسقف المطعمّة بالذهب. 





ملأت الألوان العسليّة والعنبر أجواء المنازل المغربيّة أو الرياض. ويظهر في الصورة على اليمين حوض سباحة داخلي يضيف رونقاً صافياً على المكان.


ثمة 4 مطاعم تقدّم أشهى الأطباق لزوّار الفندق: مطعم Le Marocain الذي يقدّم مأكولات مغربية تقليديّة، ومطعم Le Français بإدارة الطاهي الفرنسي جان بيار فيغاتو، ومطعم L’Italien لصاحبه الطاهي الإيطالي دون ألفونسو ومطعم Le Pavillon القريب من حوض السباحة وهو مكان ممتاز لتناول الفطور.

فُرش سرير هذه الغرفة المطلّة على حقل بمساحة 80 ألف متر مربعّ من أشجار النخيل ببياضات ناصعة البياض. وتمّ إحاطة الحقل بسياج قديم يعود لمدينة مراكش في القرن الثاني عشر.


يمتاز حوض السباحة الداخلي بركائز ضخمة تضفي طابعاً قاسياً على المكان. أما المصابيح الشرقيّة على حافة الحوض فتوحي بأجواء دافئة.  









الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زهرة الاردنية
عضو فعال
عضو فعال
avatar


عدد المساهمات : 50
نقاط : 1616
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/03/2014
العمر : 24

مُساهمةموضوع: رد: فندق La Mamounia   الأحد يناير 17, 2016 1:49 pm

يعطيكم الف عافية وصحة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فندق La Mamounia
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نور الحياة  :: المنتديلت الــعـــامــة - Almenendilt public :: السياحة والسفر-
انتقل الى: