منتدى نور الحياة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا

منتدى نور الحياة

اخبار . رياضة . فن .فيديو. طب. برامج. موضة. طفل. حوادث. بحث. فيس .بوك . تويتر. يوتيوب. جوجل . ادنس. ربح .نت .افلام . ترانيم . مسرحيات. عظات
 
البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 دبي قادرة على ترسيخ مكانتها كوجهة ثقافية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صباح محمد احمد
عضو مميز
عضو مميز
avatar

عدد المساهمات : 969
نقاط : 3423
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 07/07/2013

مُساهمةموضوع: دبي قادرة على ترسيخ مكانتها كوجهة ثقافية    الإثنين يناير 11, 2016 4:37 pm




صرح روبرت بالمر أحد أهم الخبراء الثقافيين على مستوى العالم، مدير دائرة الثقافة والتراث الثقافي في مجلس أوروبا،  أن دبي قادرة على ترسيخ مكانتها كوجهة ثقافية على خلفية فوزها الكبير بحق تنظيم معرض إكسبو 2020.



وفي تعليق له قبل انعقاد قمة المدن المستضيفة 2013 والتي جرت فعاليتها يومي الأربعاء والخميس الماضيين والموافقين ل 4 و5 ديسمبر في دبي، صرح بالمر قائلاً: " إنّ التنوع والتراث الثقافي الغني الذي تتميز به دبي يمنح الزائرين تجربة مميزة وهائلة بقدر الأبنية ذات الحجم الكبير والمواقع التي تستقطب السياح فيها".


ومثلما تشتهر مدينة دبي في مختلف أنحاء العالم بالأبنية الضخمة والمشاريع العقارية الهائلة، فإن الكثيرين يعرفونها كوجهة ثقافية أصيلة. ويؤكد السيد بالمر الذي شارك في إحدى الجلسات الحوارية ضمن قمة المدن المستضيفة 2013، أن نجاح دبي في الفوز بتنظيم إكسبو 2020 يدل على الفرصة الكبيرة التي تحظى بها هذه المدينة لترسيخ مكانتها وأهميتها في المجال الثقافي على مستوى العالم، وقد أضاف قائلاً: "تتطلع دبي دوماً إلى احتلال موقع ريادي في مجال السياحة، كما تسعى إلى أن تصبح وجهة ثقافية بارزة، وليس مجرد مكان للترفيه وقضاء العطلات لذلك يجب أن يكون تركيز دبي على كونها وجهة للثقافة وتبادل الأفكار، وملتقى الشرق والغرب من خلال تنظيم فعاليات يكون التركيز فيها أقل بالنسبة بالتسويق والاهتمام بناطحات السحاب ومجمعات الشراء والتسوق، وأكبر فيما يتعلق بالتفاعل بين الأشخاص والمجتمعات التي تتميز بخصائص مختلفة، وتلاقي الثقافات المتعددة". 




لطالما كانت دبي ملتقى ثقافياً، وتتميز بأكبر عدد من الجنسيات المختلفة المقيمة فيها على مستوى المنطقة. ويرى بالمر أن هذا التنوع الثقافي يعد من الأسباب التي تمنح القوة لدبي وتعزز مكانتها، بالإضافة إلى رؤيتها ومخططاتها طويلة الأمد والتي تسعى من خلالها إلى إنشاء تواصل بين جذورها في الماضي ومستقبلها الحافل: "يجب أن يكون التأكيد على تجديد الحياة الثقافية في دبي، والحفاظ على التراث، والتأكيد على التطور الثقافي المستوحى من طابعها المحلي وتراثها الغني".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علا المصرى
مشرفة
مشرفة
avatar

عدد المساهمات : 18120
نقاط : 25362
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 01/05/2014
العمر : 25

مُساهمةموضوع: رد: دبي قادرة على ترسيخ مكانتها كوجهة ثقافية    الإثنين يناير 11, 2016 10:39 pm

مَشِكَـــًَــــًٍــًَوًَرًين وَالله يًَعِطٍِيًَكًم ألَفًً عَاَفَيِة’ يًَسًَـٍـٍـٍـٍـِـِـِلَمًوِ عَألَمَوَضَوَعَ ألِرِاأئٍِعِِ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دبي قادرة على ترسيخ مكانتها كوجهة ثقافية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نور الحياة  :: المنتديلت الــعـــامــة - Almenendilt public :: السياحة والسفر-
انتقل الى: