منتدى نور الحياة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا

منتدى نور الحياة

اخبار . رياضة . فن .فيديو. طب. برامج. موضة. طفل. حوادث. بحث. فيس .بوك . تويتر. يوتيوب. جوجل . ادنس. ربح .نت .افلام . ترانيم . مسرحيات. عظات
 
البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 برنامج مهرجان قصر الحصن

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صباح محمد احمد
عضو مميز
عضو مميز
avatar

عدد المساهمات : 969
نقاط : 3423
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 07/07/2013

مُساهمةموضوع: برنامج مهرجان قصر الحصن    الإثنين يناير 11, 2016 4:22 pm




تنظم هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة الشهر القادم مهرجان قصر الحصن في أول صرح تاريخي في جزيرة أبوظبي يعود تاريخه للنصف الثاني من القرن الثامن عشر،حيث سينطلق في 20 فبراير ويستمر لغاية 1 مارس 2014 وذلك  تحت رعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.
 وسيحفل مهرجان قصر الحصن لهذا العام ،  ببرنامج مشوق يتضمن جولات تعريفية وتثقيفية وورش عمل لتعليم الحرف التقليدية والتراثية، وعروض أداء حية، ومعارض، إضافة إلى عرض عالمي كبير تستقبله أبوظبي للمرة الاولى في الشرق الأوسط. كما تم تحديد 21 فبراير يوماً مخصصاً لزيارة السيدات والأطفال.  


وفي تصريح له بمناسبة المهرجان، قال معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان، رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة: "يحمل قصر الحصن دلالة خاصة إذ أنه يمثل حجر الأساس الذي قامت عليه العاصمة أبوظبي، ويرمز لأكثر من 250 سنة من التراث الإماراتي، والتطور الثقافي الذي تشهده الدولة. ويشكل مهرجان قصر الحصن مناسبة سنوية نحتفي من خلالها بهذا الصرح التاريخي، الذي يمثل رمزاً لهوية أبوظبي الأصيلة، فضلاً عن تعزيز مشاركة الجمهور في برنامج ترميم قصر الحصن واطلاعهم على مسار تقدمه".


وأضاف معاليه قائلاً: " يعكس البرنامج المصمم لمهرجان قصر الحصن في دورته الثانية رؤية هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة حول أهمية التراث الوطني بشقيه المادي والمعنوي. ويعد المهرجان من أبرز الفعاليات التي تؤكد التزام الهيئة الراسخ بالحفاظ على الهوية المعمارية والأثرية في أبوظبي، بالإضافة إلى سعينا لتطوير فنون الأداء، والفنون البصرية، والأدب، والشعر للاحتفاء بالهوية الإماراتية".


وسيحظى زوار مهرجان قصر الحصن على تجربة تفاعلية مميزة من خلال مشاركتهم في جولات تعريفية داخل قصر الحصن يطلعون من خلالها على المبنى التاريخي، وما يمثله من مكانة بارزة ومهمة خلال مختلف مراحل تطور أبوظبي، حيث ستتاح لهم الفرصة للاطلاع عن كثب على سير أعمال مشروع الترميم الذي يخضع له المبنى في الوقت الحالي. كما سيتمكن الزوار من المشاركة في ورش عمل يشرف عليها منسقون فنيون، وحرفيون، وخبراء في عمليات ترميم المواقع الأثرية. كما ستقام العديد من الأشطة الثقافية والتراثية المخصصة للأطفال.
ويسمح المهرجان هذا العام لزواره بالدخول إلى مبنى المجلس الاستشاري الوطني سابقاً والواقع في المنطقة الخارجية من قصر الحصن، والذي اتخذ فيه العديد من القرارات التاريخية المهمة منذ أواخر الستينات.
وتشمل فعاليات المهرجان معرض قصر الحصن، والذي سيتيح الفرصة للزوار بالتعمق في تاريخ أبوظبي من خلال عرض صور ومواد مرئية ومعلومات تاريخية تسرد قصة قصر الحصن.  


كما سيتضمن مهرجان قصر الحصن برنامجاً متنوعاً يقدَّم في منطقة المجمع الثقافي ويحتوي على  ورش عمل وعروض أدائية حيّة ومتنوعة، وعرض مجموعة  من الافلام التي أنتجها فنانون إمارتيون ناشئون.
 وسيضم المجمع الثقافي أيضاً منطقة فريدة من نوعها تحمل اسم "قهوة"، وهي عبارة عن مقهى يتميز بطابعه الإماراتي المعاصر، حيث يمكن للضيوف الاستمتاع بمذاق القهوة الإماراتية الأصيلة التي ستمنحهم تجربة متعددة الحواس تعكس الثقافة الإماراتية. وسيتعرف الضيوف في هذا المقهى على تاريخ القهوة، والعادات المرتبطة بها، حيث ستتوفر أنواع مختلفة من القهوة يمكن للضيوف تذوقها أو شرائها




ومن  أبرز فعاليات المهرجان هو استضافة العرض العالمي الأول من نوعه في المنطقة  بعنوان: "كفاليا في قصر الحصن"، والذي يجمع ما بين الفروسية والعروض الأدائية، وهو من إخراج نورمان لاتوريل، أحد مؤسسي "سيرك دوسوليه" ، ويعرِض فيه أكثر من 40 خيلاً مدرباً، والعديد من الفنانين الاستعراضيين.
هذا وسيشارك مجموعة كبيرة من الطلبة الإماراتيين من كافة المؤسسات التعليمية الأكاديمية في أبوظبي ضمن برنامج "سفراء قصر الحصن"  المسئول عن تقديم المعلومات للزوار، ومساعدتهم، وإرشادهم على أماكن تنظيم فقرات البرنامج العام التي يتخللها المهرجان.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
وردة المنتدى
مديرة الموقع
مديرة الموقع
avatar

عدد المساهمات : 10279
نقاط : 25064
السٌّمعَة : 213
تاريخ التسجيل : 24/07/2012
الدولة : مصر

مُساهمةموضوع: رد: برنامج مهرجان قصر الحصن    الثلاثاء يناير 12, 2016 9:17 am

تسلم ايدك وموضوعك الرائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
برنامج مهرجان قصر الحصن
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نور الحياة  :: المنتديلت الــعـــامــة - Almenendilt public :: السياحة والسفر-
انتقل الى: