منتدى نور الحياة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا

منتدى نور الحياة

اخبار . رياضة . فن .فيديو. طب. برامج. موضة. طفل. حوادث. بحث. فيس .بوك . تويتر. يوتيوب. جوجل . ادنس. ربح .نت .افلام . ترانيم . مسرحيات. عظات
 
البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  برج خليفة في مطار Heathrow هيثرو

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صباح محمد احمد
عضو مميز
عضو مميز
avatar

عدد المساهمات : 969
نقاط : 3418
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 07/07/2013

مُساهمةموضوع: برج خليفة في مطار Heathrow هيثرو   الجمعة ديسمبر 04, 2015 2:50 pm




فاجئ مطار Heathrow هيثرو رواده مؤخّراً بمنحوتة فريدة من نوعها في البهو الأساسي في هذا المطار، وهي عبارة عن مجسّم كبير لأطول مبنى في العالم "برج خليفة" الموجود في مدينة دبي الإماراتية. لكن هذه المنحوتة ليست بعادية، فهي ليست مصنوعةً من الجص ولا من البرونز ولا حتى من الخشب، بل هي مصنوعة بالكامل من أحمر الشفاه بلونه الأحمر الصارخ. قد تبدو الفكرة غريبة قليلاً في بادئ الأمر، لكنها مستوحاة في الأساس من النحات الشهير هدلي ويغان المشهور بمنحوتاته الصغيرة جداً والتي ينفّذها على أحمر الشفاه. سبق لهذا النحات أن قام بنحت أكثر من 50 مجسّماً لأهم المباني من حول العالم مثل تمثال الحرية وبرج ايفل وساعة بيغ بن في لندن وبرج شنغاي العملاق وغيرها من المعالم التاريخية والمهمّة من حول العالم.

 







واليوم حان دور برج خليفة ليتألّق بشموخ ووقار في البوابة الخامسة من مطار Heathrow هيثرو، وتم اختيار هذا الأخير بشكل خاص لأنه من أهم المطارات في أوروبا ويقصده الملايين من المسافرين سنوياً من لندن وأوروبا وكل أنحاء العالم. سيتسنى لهؤلاء المسافرين أن يشعروا بأنهم في مدينة دبي وسيستمتعون بالتفرّج على أهم معالمها السياحية وأطول برج في العالم في الوقت نفسه، والذي يعتبر أيضاً من روائع العالم.





ينحت هدي ويغان هذه التماثيل والمجسّمات باستخدام زجاج خاص وسكين دقيقة، لينحت بها أحمر الشفاه بلونه الأحمر المائل إلى الزهري الصارخ، وهو من آخر صيحات الموضة في أيامنا هذه وتستخدمه النساء أجمع حول العالم.


يقول السيد جوناثان كوين، وهو مدير المبيعات في مطار Heathrow هيثرو، بأنهم أطلقوا تقريراً بألوان أحمر الشفاه الأكثر استخداماً من قبل النساء حول العالم ليظهر معالم الموضة الرائجة في أيامنا هذه في أهم المدن العالمية ومن ضمنها مدينة دبي التي تعتبر من المراكز التي تنطلق منها آخر صيحات الموضة. يضيف أيضاً بأنهم يعلمون بأن الناس الذين يأتون إلى مطار Heathrow هيثرو، خاصةً منهم من يأتون من الإمارات العربية، يتمتّعون بذوق رفيع وحس مرهف بالموضة، وسينبهرون حتماً بهذه المنحوتة التي تمثل أهم معلم في بلدهم مصنوعاً من أكثر أحمر شفاه رائج. يؤكّد السيد كوين أيضاً بأن هذا التمثال سيضيف لمسةً متألّقة ومميزة تدوم لمدة شهر كامل في مطار Heathrow هيثرو.




تجدين أيضاً إلى جانب مجسم برج خليفة تمثالاً آخر، هو عبارة عن تمثال الحرية، وهو مصنوع أيضاً من أحمر الشفاه. يبلغ ارتفاع هذا التمثال ما يعادل طابقين، والمميز به هو أنه مصنوع من لون التفاح، وهو اللون الأحمر الصارخ، والمميز به هو أنه يحمل التفاصيل نفسها التي نجدها على التمثال الأصلي بمقاييس صحيحة ودقيقة.

 

سيبقى كل من تمثال الحرية ومجسّم مبنى برج خليفة معروضين لمدة شهر كامل في مطار Heathrow هيثرو، تحديداً عند البوابة الخامسة، وسيتسنى خلال هذه الفترة للمسافرين أن يستمتعوا بالنظر إلى هاتين الرائعتين اللتين تمثلان مدينتين مهمّتين ومختلفتين من العالم.

 







من الجدير ذكره في النهاية هو أن مطار Heathrow هيثرو يضم أكثر من ثمانين شركة طيران وتتوجّه طائراته إلى أكثر من 180 وجهة حول العالم، ويسافر خلاله سنوياً ما يقارب ال-70 مليون مسافراً.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Amal Mubarak‎
عضو ماسى
عضو ماسى
avatar

عدد المساهمات : 426
نقاط : 2237
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 12/07/2013

مُساهمةموضوع: رد: برج خليفة في مطار Heathrow هيثرو   السبت ديسمبر 05, 2015 9:47 am

سلمت يداكى موضوع جيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
برج خليفة في مطار Heathrow هيثرو
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نور الحياة  :: المنتديلت الــعـــامــة - Almenendilt public :: السياحة والسفر-
انتقل الى: