منتدى نور الحياة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا

منتدى نور الحياة

اخبار . رياضة . فن .فيديو. طب. برامج. موضة. طفل. حوادث. بحث. فيس .بوك . تويتر. يوتيوب. جوجل . ادنس. ربح .نت .افلام . ترانيم . مسرحيات. عظات
 
البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 غرام مدينة مكسيكو

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صباح محمد احمد
عضو مميز
عضو مميز
avatar

عدد المساهمات : 969
نقاط : 3423
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 07/07/2013

مُساهمةموضوع: غرام مدينة مكسيكو   الجمعة ديسمبر 04, 2015 2:34 pm




إن مدينة مكسيكو هي الوحيدة في أمريكا الشمالية التي تتمتع بتراث عريق وحس مفعم بالتقاليد مع نفحة عصرية وحديثة، ففي وسطها يعيش الناس في أجواء قديمة كما كان الناس يعيشون منذ 60 سنة خلت، أما في الضواحي والمناطق المحيطة بالوسط فتجدين أسلوب حياة مختلف كلياً ويتمتّع بطراز عصري بالكامل. يقال أيضاً بأن مدينة مكسيكو هي برلين الجديدة، وهي تتضمّن كل ما يحلم به المرء من أسلوب حياة شعبي إلى الحياة المترفة، ومن المعالم السياحية القديمة إلى الشوارع الحديثة، بالإضافة إلى وسائل النقل المتطوّرة والتسهيلات التي تجعلها المدينة المثالية للسكن.



سنقدم لك عشرة أسباب تجعل مدينة مكسيكو وجهتك الأساسية للسفر إليها خلال هذا الصيف والاستمتاع بعطلة مليئة بالاكتشافات والمرح والتسلية.
1. طعام الشوارع: قد لا ترغبين خلال زيارتك للمدينة بزيارة المطاعم الفاخرة كل يوم ودفع مبالغ هائلة وانتظار طعامك وقتاً طويلاً لكي يجهز، لذلك فإن الطعام المكسيكي الذي يحضّر في أكشاك صغيرة ويقدّم ملفوفاً بخبز التورتيلا هو من أفضل الطعام في العالم، ويعكس ثقافة هذا البلد وحضارته. بحسب الإحصاءات، يأكل ما يقارب العشرين مليون شخصاً طعام الشوارع في مكسيكو يومياً، وتتنوّع المأكولات بين السندويشات مثل الكزدياس والتاكو وغيرها.

 

2. الطعام المكسيكي العادي: لا يقتصر الطعام المكسيكي على طعام الشوارع، انما هناك الأطباق الفاخرة والتقليدية المشهورة بها هذه البلد والتي صنفتها منظمة اليونسكو إرثاً تراثياً سنة 2010. يعتبر الطعام المكسيكي فسيفساء بسبب التنوّع الثقافي الكبير والإختلاف من منطقة لأخرى، والذي يؤثر على نوعية الطعام وكيفية تحضيره.






3. المطاعم: ربما أطلنا الحديث عن الطعام المكسيكي، إلّا أنه يستحق أن يطال الكلام عنه لأنه فعلاً فسيفساء تعكس ثقافات بأكملها، وتظهر هذه الأخيرة في المطاعم العديدة والمتنوّعة بين الفاخرة والعادية والبسيطة التي تتناسب مع كل الفئات من الناس وتقدّم أفخر الأطباق وأشهاها.

 
4. الفنادق الصغيرة: تجدين في مدينة مكسيكو سلسلةً من الفنادق الكبيرة والصغيرة لتستضيف السواح والضيوف من كافة أنحاء العالم، وهي تناسب كل الأذواق والميزانيات والأساليب، فيشعر النزلاء براحة قصوى وكأنهم في منزلهم. من الفنادق المميزة نذكر La Valise المميز بالأسرة الذي يمكن جرحى ووضعها على الشرفة.




5. أسطورة فريدا ودييغو: لقد سبق وشاهدت فيلم فريدا الشهير، أو على الأقل سمعت بهذا الاسم، فهي من تراث مكسيكو من سنوات طويلة وتحكي قصة حب علمت في قلوب الناس منذ زمن غابر وحتى يومنا هذا.

 
6. اللوحات الفنية على الجدران: من الرائع في مكسيكو وجود الجدران التي يعتبرها الفنانون الهواة لوحات فنية ويفجّرون مواهبهم عليها بالرسومات والجرافيتي التي تعكس ثقافة هذه البلاد وحضارته.




7. المشروبات: تعتبر هذه الأخيرة من الأمور التي يجب أن تتذوّقيها عند زيارتك لمكسيكو وخاصّةً المسكال الذي يتم تقديمه في جميع الحانات ليستمتع الناس باحتسائه في أوقات المرح.

 
8. الكوكتيلات: تدخل في هذه الأخيرة أنواع الليكور وعصير الفاكهة مثل الأناناس والبرتقال بخلطات لذيذة تجعل حواسك كلها تعمل وتذهب بك إلى عالم آخر.







9. المتاحف: إن المتاحف في مكسيكو لا تعد ولا تحصى، وهي تضم تاريخ هذه البلاد العريق والمليء بالقصص والحكايات والعثرات التي انطبعت بذاكرة شعب وتركت أثرها في ماضيه وحاضره.

 

10. روح الإبداع: إن الرفاهية لم تعد من الأمور المستوردة إلى مكسيكو، إنما هي اليوم من أركانها خاصةً في مجال الملابس الفاخرة والموضة التي تنطلق من هذه المدينة لتتوسّع إلى كافة أنحاء العالم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Amal Mubarak‎
عضو ماسى
عضو ماسى
avatar

عدد المساهمات : 426
نقاط : 2242
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 12/07/2013

مُساهمةموضوع: رد: غرام مدينة مكسيكو   السبت ديسمبر 05, 2015 9:51 am

سلمت يداكى موضوع جيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الحاج حميد العامري
عضو مميز
عضو مميز
avatar

عدد المساهمات : 1560
نقاط : 3540
السٌّمعَة : 7
تاريخ التسجيل : 14/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: غرام مدينة مكسيكو   الأحد ديسمبر 13, 2015 6:39 am


تسلم أياديك
موضوعك مميز 
وانتقاءك رائع
نترقب جديدك

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
غرام مدينة مكسيكو
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نور الحياة  :: المنتديلت الــعـــامــة - Almenendilt public :: السياحة والسفر-
انتقل الى: