منتدى نور الحياة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا

منتدى نور الحياة

اخبار . رياضة . فن .فيديو. طب. برامج. موضة. طفل. حوادث. بحث. فيس .بوك . تويتر. يوتيوب. جوجل . ادنس. ربح .نت .افلام . ترانيم . مسرحيات. عظات
 
البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 العلاقة الحميمة في الأوقات الصعبة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
السيسى اللى كايدهم
مشرف عام
مشرف عام
avatar

عدد المساهمات : 2473
نقاط : 7895
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 23/09/2013

مُساهمةموضوع: العلاقة الحميمة في الأوقات الصعبة   السبت يونيو 27, 2015 9:24 am




في زحمة الحياة ومشكلاتها، تتخلل العلاقة الزوجية مواقف وأحداث قد تكون صعبة، وكثيراً ما تؤثر هذه المواقف والظروف على العلاقة الحميمة بين الزوجين، وعلى المودة التي اجتمعا عليها ، ولكن من الممكن أن تكون هذه الظروف الصعبة أحياناً مفتاحاً لتقوية العلاقة بين الطرفين، بدلاً من أن تكون دافعاً للافتراق والانفصال لعدم تحمل ظروف يعضهما، أم عدم تفهم أحدهما للآخر، وليس من الضروري أن تتوفر الأجواء المثالية دائماً للعلاقة الحميمة، فهناك بعض الدراسات الطبية توضح أن لهذه العلاقة فوائد جمة حتى لو تمت ممارستها في أوقات وظروف قد تبدو غريبة.
المستشارة الأسرية والاجتماعية أسماء حفظي تنصحك في هذا الموضوع بالحرص على العلاقة في أوقات محددة مهما بدت غريبة أو بدا الوقت غير ملائم:


• وقت الشعور بالمرض
يظن العديد من المتزوجين أن المرض لابد وأن يحول دون العلاقة الحميمة؛ لأنها تحتاج لمجهود، في حين أن هناك دراسات أجنبية تثبت أن العلاقة الحميمة تعزز جهاز المناعة وتفيد في حالات المرض، لكن بالطبع ليست حالات المرض الشديد.


• في الصباح
على الرغم من أن العلاقة الحميمة ترتبط لدى الجميع بالليل، إلا أنها يمكن أن تتم صباحاً، حيث لا تكون نسبة التستوستيرون ومستويات الطاقة عالية فحسب، ولكنّ ازدياد مستويات الأوكسيتوسين يحافظ على الرابط بينك وبين الشريك في خلال النهار، كما يرفع الأندورفين المزاج.


• حالات المزاج السيئ
يحتاج توتر العمل وزحمة المواصلات والمواقف المستفزة إلى لحظات خاصة تنسي عبء هذه المواقف السلبية، والعلاقة الحميمة قد تساعد على التخفيف من التوتر.


• أوقات الإرهاق بعد الرياضة والمهام الشاقة
بدلاً من الراحة بعد الرياضة قد تكون العلاقة الحميمة مفيدة، فالرياضة تعمل على تدفّق الدمّ في الجسم، مما يرفع معدل الرغبة ويزيد الانسجام بين الزوجين.


• قبل الإقدام على مهمة صعبة أو حاسمة
لنتخيل أن أحد الزوجين بصدد مقابلة عمل هامة أو اجتماع ما، وهنا تبدو العلاقة الحميمة قبل الذهاب، فعالة في تهدئة الأعصاب وخفض ضغط الدم، وبالتالي تخفيف القلق والتوتر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علا المصرى
مشرفة
مشرفة
avatar

عدد المساهمات : 18120
نقاط : 25356
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 01/05/2014
العمر : 25

مُساهمةموضوع: رد: العلاقة الحميمة في الأوقات الصعبة   الإثنين يوليو 06, 2015 9:33 pm

مَشِكَـــًَــــًٍــًَوًَرً وَالله يًَعِطٍِيًَكً ألَفًً عَاَفَيِة’ يًَسًَـٍـٍـٍـٍـِـِـِلَمًوِ عَلَىِ ألَمَوَضَوَعَ ألِرِاأئٍِعِِ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
العلاقة الحميمة في الأوقات الصعبة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نور الحياة  :: عالم الأسرة والمجتمع - Family and community world :: الحياة الزوجية - للمتزوجين فقط-
انتقل الى: