منتدى نور الحياة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا

منتدى نور الحياة

اخبار . رياضة . فن .فيديو. طب. برامج. موضة. طفل. حوادث. بحث. فيس .بوك . تويتر. يوتيوب. جوجل . ادنس. ربح .نت .افلام . ترانيم . مسرحيات. عظات
 
البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 "الداخلية" تكشف عن المتورطين في تفجير محطات الكهرباء

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
وردة المنتدى
مديرة الموقع
مديرة الموقع
avatar

عدد المساهمات : 10279
نقاط : 25063
السٌّمعَة : 213
تاريخ التسجيل : 24/07/2012
الدولة : مصر

مُساهمةموضوع: "الداخلية" تكشف عن المتورطين في تفجير محطات الكهرباء   الثلاثاء مايو 12, 2015 1:46 pm

"الداخلية" تكشف عن المتورطين في تفجير محطات الكهرباء


تمكن قطاع الأمن الوطني بوزارة الداخلية، من رصد وكشف مرتكبي عدد من الوقائع والأعمال التخريبية بأبراج الضغط العالي ومحطات ومحولات الكهرباء وسيارات ضباط الشرطة والقضاة على نطاق محافظات "الجيزة - الشرقية - بني سويف" بهدف تعطيل مرافق الدولة والعمل على إثارة سخط المواطنين ضد النظام القائم بالبلاد.

وأوضح بيان صادر عن وزارة الداخلية، أن نتائج جهود القطاع في كشف تلك العمليات جاء كالتالي:
1- في محافظة الجيزة: واصلت الأجهزة الأمنية جهودها لكشف غموض واقعه تفجير برجي الكهرباء اللذين يزودا مدينة الإنتاج الإعلامي بالطاقة وتمكن قطاع الأمن الوطني من كشف وتحديد وضبط القائمين على ذلك التحرك، وهم "أحمد م ع مسؤول العمليات النوعية بمدينة 6 أكتوبر، وعماد ف أ، وحاتم م م ع، والسيد ع م ن مسؤول الدعم الفني، وهاني م ع، وجمال ط ف خ، وعبدالسيد م أ غ".

واعترف المتهمون بارتكابهم الواقعة المشار إليها بتكليف من الإخواني الهارب محمد مصطفى الشاعر، مشرف على العمل النوعي بقطاع 6 أكتوبر، كما اعترفوا بارتكابهم عدد من الوقائع التخريبية على النحو التالي: "إضرام النيران في سيارة رئيس نقطة كفر عمار، وتفجير غرفه غاز أمام منتجع البشائر بمدينة 6 أكتوبر، التخطيط لاختطاف أحد ضباط الشرطة بمحافظة الشرقية في إطار فحص واقعة تفجير 4 أبراج للضغط العالي لتوليد الكهرباء لمدينة العاشر من رمضان والتي أسفرت عن قطع التيار الكهربائي عن مدينة العاشر من رمضان والمدينة الصناعية لمدة أكثر من 12 ساعة".

2- في الشرقية، أسفرت الجهود عن ضبط مسؤول لجنة العمليات النوعية بمدينة العاشر من رمضان "الإخواني ياسر س م م ب"، مطلوب ضبطه وإحضاره في 15 قضية أخرى آخرها قضية تفجير خطوط الغاز ومحولات الكهرباء، وكذلك 3 من أعضاء الخلية وهم: "محمد ص م م، وأحمد ش س ع، وأمجد ع ا م"، واعترفوا بارتكابهم واقعة تفجير برجين ضغط عالي للكهرباء في مدينة الشروق بمحافظة القاهرة.

3- محافظة بني سويف: في إطار فحص حدوث انفجار بأحد المنازل ملك الإخواني "حنفي عبدالعظيم عبداللطيف"، مقيم بقرية شريف باشا بدائرة مركز بني سويف، والكائن بمنطقة صحراوية خلف كمين المثلث بدائرة مركز شرطة بني سويف في 24 أبريل 2015، أسفر الفحص عن اضطلاع خلية إخوانية تتكون من 6 عناصر باستغلال المنزل المشار إليه كمعمل لتصنيع المتفجرات، وانفجار إحدى العبوات الناسفة بطريق الخطأ، ما أدى إلى تدميره بالكامل، وبالمعاينة تبين العثور بمكان الحادث على أشلاء متفحمة لـ4 جثث تم تحديد 3 منهم، وهم كلٍ من الإخواني مالك المزرعة، و"حسن م ح ح"، و"حسام ب ح م"، نجل قيادي إخواني هارب، مطلوب ضبطه وإحضاره في القضية رقم 4570/2013 إداري بني سويف (حريق منشآت شرطية عقب فض اعتصام رابعة"، وكذلك إصابة الإخواني "إسلام أ ر ع"، طالب بكلية صيدلة، وتم نقله إلى المستشفى وحالته سيئة للغاية، وبتفتيش مكان الحادث عثر على "فرد خرطوش روسي الصنع، و3 طلقات من ذات العيار، وكمية من الإدوات المستخدمة في تصنيع العبوات المتفجرة، وبندقية آلية محترقة، وكميات من نترات الصوديوم والبوتاسيوم، وإسطوانة بارود، و3 أنبوبة بوتاجاز، وجهاز لحام، و2 برميل به مادة سائلة، و84 طبق نحاس، و12 هاتف محمول، وسيارتين الأولى تحمل أرقام 42898 ملاكي بني سويف ملك الإخواني حنفي ع، والثانية تحمل أرقام 42583 ملاكي بني سويف ملك الإخواني حسن م ح ح".

وفي إطار كشف وتحديد عناصر اللجان النوعية بقرية الميدوم، وردت معلومات تفيد اختباء الإخواني محمد عبدالجليل محمود زايد، عضو لجنة العمليات النوعية بمركز الواسطى، بالأراضي الزراعية بقرية ميدوم، وتم استصدار إذن من النيابة العامة، وحال توجه القوات لضبطه، قوبلت بإطلاق وابلًا من الأعيرة النارية من الزراعات المحيطة بالمنزل، وردت القوات حتى أسكتت مصدر النيران، وبتفتيش منزل المذكور، عثر على "2 سلاح آلي، و3 خزينة آلية بها 75 طلقة من ذات العيار، وفرد روسي، وبندقية خرطوش، و28 طلقة خرطوش، و2 أنبوبة بوتاجاز، و4 زجاجات مولوتوف، وكمية من المواد والأدوات التي تستخدم في عملياتهم العدائية، و3 هواتف محمولة، وبطارية موتوسيكل، وعدد كبير من البوسترات والشارات الخاصة بتنظيم الإخوان، و3 أكلاشيه لطباعة الشعارات الخاصة بتنظيم الإخوان، و2 صورة لمذكرة مكونة من 11 ورقة تحت عنوان (جدول تشغيل إبريل المجتمع مفتاح النجاح معركة الوعي)، وتبين عدم تواجد الإخواني المذكور بالمنزل، وتم ضبط المدعو (محمد م م ي)، شقيق زوجة الإخواني المذكور".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 9172
نقاط : 19761
السٌّمعَة : 592
تاريخ التسجيل : 08/06/2012

مُساهمةموضوع: رد: "الداخلية" تكشف عن المتورطين في تفجير محطات الكهرباء   الأربعاء مايو 13, 2015 1:48 pm

اشكرك لمجهودك وموضوعك المميز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alnor75.yoo7.com
 
"الداخلية" تكشف عن المتورطين في تفجير محطات الكهرباء
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نور الحياة  :: منتديات الاخبار والصحافة - Forum News and Press :: الاخبار العامة-
انتقل الى: