منتدى نور الحياة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا

منتدى نور الحياة

اخبار . رياضة . فن .فيديو. طب. برامج. موضة. طفل. حوادث. بحث. فيس .بوك . تويتر. يوتيوب. جوجل . ادنس. ربح .نت .افلام . ترانيم . مسرحيات. عظات
 
البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كيفية تبيض البشرة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الهام بنت المسيحية
مرشح للاشراف
مرشح للاشراف
avatar

عدد المساهمات : 1794
نقاط : 4949
السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 10/04/2013
العمر : 24

مُساهمةموضوع: كيفية تبيض البشرة   الخميس فبراير 05, 2015 4:04 pm

لحسن الحظ فإن هناك الكثير من الوسائل التي يمكن اتباعها في عملية تبييض البشرة وتفتيحها، فإن كنت مهتماً بتبييض بشرتك وتفتيحها فكل ما عليك هو اتباع بعض النصائح الواردة في هذا المقال.

• ابتعد عن أشعة الشمس : جميعنا يعرف أن التعرض لأشعة الشمس الضارة يؤدي إلى إلحاق ضرر كبير بالبشرة، فعند تعرض الجلد للأشعة فوق البنفسجية يزداد إفراز صبغة الميلانين والتي بدورها تؤدي إلى تعتيم واسمرار البشرة، ولهذا حاول استخدام كريمات الوقاية من أشعة الشمس في حال كنت معرضاً لها بشكل مستمر.

• اعتني ببشرتك : العناية بالبشرة وتطهيرها وتنقيتها من الشوائب يشكل عنصراً هاماً في تبييض وتفتيح البشرة، فقم باستخدام الكريمات التي تتناسب مع نوع بشرتك، بالإضافة إلى تقشير البشرة ولكن بحذر وعلى فترات متفاوتة.


• حافظ على نمط صحي: قد تتساءل الآن ما علاقة النظام الغذائي الذي اتبعه بموضوع البشرة؟ في الواقع فإن هناك علاقة مباشرة بين الالتزام بنمط صحي وتبييض البشرة، فمثلاً شرب كمية كافية من الماء يومياً يساعد الجلد على تجديد نفسه وبالتالي تتلاشى الطبقات القديمة في البشرة، وتظهر طبقات أخرى جديدة أكثر بياضاً وإشراقاً، أيضاً فإن تناول الخضروات والفواكه يساعد البشرة على إمداد البشرة بالفيتامينات اللازمة لها والتي تجعل البشرة متجددة وبراقة.

• استخدم الكريمات: هناك العديد من الكريمات الخاصة بعملية تبييض وتفتيح البشرة، لكن عليك أن تستخدم المنتجات الموثوقة والآمنة واتباع التعليمات التي يوفرها المنتج، فهناك الكثير من هذه المنتجات المنتشرة في الأسواق والتي تكون أضرارها أكثر من فوائدها، لذلك كن حذراً عند اختيارك أي من هذه الكريمات.

• استخدم الرتينوئيدات : وكريم اتالريتينويد هي عبارة عن مستحضرات يتم إنتاجها من فيتامين aوبإمكانها تفتيح البشرة وتبييضها بشكل فعال، ويوجد الكثير من المستحضرات التي تحتوي على ريتينويد، لكن يفضل استخدامها تحت إشراف الطبيب خصوصاً إن كان استخدامها لفترة مستمرة.

• استخدم العلاج المنزلي : هناك الكثير من الوصفات الطبيعية الخاصة بتبييض البشرة وتفتيحها، وبإمكانك إيجاد عدة وصفات عن طريق الإنترنت ومن المواقع المتخصصة، وأشهر هذه الوصفات الطبيعية هو استخدام الليمون حيث يعتبر أفضل طريقة طبيعية لعملية تفتيح وتبييض البشرة، حيث يمكنك عمل استخدام قناع الليمون وذلك لمدة 15-20 دقيقة ومن تم غسل البشرة وتكرار الأمر من مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيا سيكون له أثر مذهل في تبييض وتفتيح البشرة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علا المصرى
مشرفة
مشرفة
avatar

عدد المساهمات : 18120
نقاط : 25361
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 01/05/2014
العمر : 25

مُساهمةموضوع: رد: كيفية تبيض البشرة   الخميس فبراير 05, 2015 7:32 pm

لا جديد سوى رائحة التميز
تثور من هنا ومن خلال هذا الطرح
الجميل والمتميز ورقي الذائقه
في استقطاب ما هو جميل ومتميز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كيفية تبيض البشرة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نور الحياة  :: منتديات العنايه بجمال المرأه - Community care of the beauty of the woman :: العنايه بالبشره والجسم-
انتقل الى: