منتدى نور الحياة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا

منتدى نور الحياة

اخبار . رياضة . فن .فيديو. طب. برامج. موضة. طفل. حوادث. بحث. فيس .بوك . تويتر. يوتيوب. جوجل . ادنس. ربح .نت .افلام . ترانيم . مسرحيات. عظات
 
البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 طرق تسمين الوجه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الهام بنت المسيحية
مرشح للاشراف
مرشح للاشراف
avatar

عدد المساهمات : 1794
نقاط : 4950
السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 10/04/2013
العمر : 24

مُساهمةموضوع: طرق تسمين الوجه   الخميس فبراير 05, 2015 3:31 pm

نحافة الوجه من أكثر المشكلات التى تواجه الفتيات، خاصة فى سن المراهقة، والأمر كله يرجع إلى ضعف فى التغذية أو الوجبات غير المتوازنة.لنتعرف أكثر عليها وأهم الحلول لتسمين الوجه

نحافة الوجه لها عدة أسباب،منها:


  • العامل الوراثي، فضلاً عن الإرهاق الشديد الناتج عن بذل مجهود، أو قلة النوم، وكذلك عدم تناول الغذاء المتوازن.


في البداية يقول الدكتور محمد خليل ـ استشاري أمراض الجهاز الهضمي والكبد والتغذية العلاجيةـ : "نحافة الوجه لها عدة أسباب، ومنها: قلة النوم، والإرهاق،وعدم تناول الغذاء الصحي المتوازن، وقد يكون العامل وراثياً، كما أن هناك عادات خاطئة مثل اعتياد نظام غذائي لمنطقة معينة بالجسم دون غيرها.

وهنا – يضيف ـ ننصح بتناول الخضروات والفاكهة الطازجة الغنية بالفيتامينات والبروتينات والمعادن الضرورية ومضادات الأكسدة، على أن يتم تناولها كل يوم، مع الحرص على تناول فيتامين c ,a، وشرب قرابة لترين من الماء على الأقل، كما تفيد العصائر الطازجة، وممارسة الرياضة والتمارين الجسدية في الحفاظ على تناسق ونضارة الجسم بشكل عام، وبخاصة الوجه.

ويقول: هناك بعض حالات النحافة التي ليس لها حل سوى العلاج الجراحي للأجزاء التي بها تجويف.ويستطرد قائلاً: نحافة الوجه لا تمثل عيباً يمكن أن تخجل منه المرأة؛ لأن الأهم هو نضارة البشرة. لافتا أن المرأة التي تتبع نظام حمية للتخسيس يظهر أثر ذلك على وجهها أولا، قبل الأماكن الأخرى من الجسم.

خلطات الأعشاب لتسمين الوجه

وللأعشاب دور كبير في علاج نحافة الوجه، وحول هذا يقول دكتور أحمد مصطفى ـ استشاري العلاج بالأعشاب:

"هناك طرق كثيرة يمكن بها القضاء على نحافة الوجه، ومنها: تناول كوب من الزبادي، مع إضافة ملعقة عسل أسود أو عسل نحل،وملعقة خميرة بيرة يومياً، ولمدة شهر كامل وهذه تؤتى بنتيجة طيبة بإذن الله".

وهناك وصفة أخرى لتسمين الوجه وتتكون المقادير من: 5 ملاعق حلبة مطحونة، و3 ملاعق سكر، وملعقة عسل أسود و4 أكواب ماء،ويتم تجهيزها بغلي الماء جيدا، ثم يتم إضافة العسل الأسود، وتترك على النار لمدة10 دقائق مع التقليب المستمر، ثم أضيفي الحلبة وتترك على النار لمدة 5 دقائق،وترفع من على النار وتصب في كوب، ويضاف إليها السكر وتشرب ساخنة لمدة شهر يومياً قبل النوم وستجدين نتيجة مبهرة.

أغذية مفيدة لعلاج نحافة الوجه

أما عن الفواكه: فينصح بأكل الموز، والعنب، والبرتقال. فضلا عن تناول الخضروات، خاصة الخيار والبازلاء فهي توفر فيتامين B الذي يفيد في علاج النحافة، وأكل البطاطا نيئة، وشرب الحلبة، والسحلب.

مضيفاً أن أكل السمسم يفيد في علاج النحافة، وينصح بأكل كوب صغير من السمسم يومياً لمدة أسبوعين؛ فالسمسم ذو قيمة عالية،ويساعد على علاج النحافة والهزال بشكل ملحوظ ؛ لاحتوائه على زيوت مفيدة جداً للجسم، ويساعد على نعومة البشرة.أضف إلى ذلك أن تناول سبع تمرات مع كوب من الحليب، مضافاً إليه ملعقة عسل نحل على الريق مفيد جدا للجسم، كما أن حبوب الخميرة والزبيب مفيدة جداً لنقاء ونضارة البشرة.

وحول رأي خبيرة التجميل جيهان رمزي عن كيفية التعامل مع الوجه النحيف تقول: "لابد أولاً أن نفهم أن الوجه أنواع، فهناك وجه على شكل مثلث،أي مسحوب من الذقن. ووجه مطبق من الخدين، ووجه يبرز عظمتا الخدين، ويجب على كل فتاة أن تعرف شكل وطبيعة وجهها؛ لتتعرف أيضا على طرق التعامل معه، لتبدو في شكل يبرز جمالها، وتشعر بالرضا والسعادة، ولابد أن تعرف الفتاة أن نضارة الوجه أفضل من كونه نحيفا أو ممتلئاً. ولتحقيق النضارة يجب العمل على إجراء عملية تقشير للبشرة، باستخدام صنفرة تقشير مرة كل أسبوعين؛ لإزالة الجلد الميت ويصبح لون الوجه فاتحاً.

ماسكات لتسمين البشرة:

مساج البشرة بالزيوت:وتشير إلى أن تسمين الوجه يتم بعمل مساج للبشرة مرتين أو ثلاث مرات يومياً، باستخدام خليط من الزيوت المفيدة للبشرة،مثل: زيت السمسم، وزيت الزيتون، وزيت عباد الشمس، وزيت اللوز، وزيت العنبر، وزيت الخروع، وزيت النعناع ويمكن خلطها جميعاً معاً أو بعضها،ويتم فرك الخدود بطريقة دائرية، بداية من طرف العين فهذا يؤدى لملء الخلايا الدهنية الخاصة بالبشرة؛ فيزداد حجمها وتجنبي الاقتراب من الأنف حتى لا ينتفخ.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علا المصرى
مشرفة
مشرفة
avatar

عدد المساهمات : 18120
نقاط : 25362
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 01/05/2014
العمر : 25

مُساهمةموضوع: رد: طرق تسمين الوجه   الخميس فبراير 05, 2015 10:44 pm

اجد الابداع والتواصل الجميل
في اختياركم الراقي
لكم مني باقات من الورود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مريم بنت الملك
مرشح للاشراف
مرشح للاشراف
avatar

عدد المساهمات : 1305
نقاط : 4472
السٌّمعَة : 41
تاريخ التسجيل : 10/06/2012
العمر : 26

مُساهمةموضوع: رد: طرق تسمين الوجه   الجمعة فبراير 06, 2015 2:40 pm

موضوع في قمة الروعه

لطالما كانت مواضيعك متميزة

لا عدمنا التميز و روعة الاختيار

دمت لنا ودام تالقك الدائم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ashgan Al Salman
عضو ماسى
عضو ماسى
avatar

عدد المساهمات : 403
نقاط : 2228
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 11/07/2013

مُساهمةموضوع: رد: طرق تسمين الوجه   الجمعة فبراير 06, 2015 3:31 pm

مشكوووووووورين للتميز والابداع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
طرق تسمين الوجه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نور الحياة  :: منتديات العنايه بجمال المرأه - Community care of the beauty of the woman :: العنايه بالبشره والجسم-
انتقل الى: