منتدى نور الحياة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا

منتدى نور الحياة

اخبار . رياضة . فن .فيديو. طب. برامج. موضة. طفل. حوادث. بحث. فيس .بوك . تويتر. يوتيوب. جوجل . ادنس. ربح .نت .افلام . ترانيم . مسرحيات. عظات
 
البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  منفذى هجوم «كمين السلام»

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مارينا قمر المنتدى
مديرة الموقع
مديرة الموقع
avatar




عدد المساهمات : 15113
نقاط : 27181
السٌّمعَة : 144
تاريخ التسجيل : 27/06/2012
العمر : 24

مُساهمةموضوع: منفذى هجوم «كمين السلام»   الأحد ديسمبر 28, 2014 11:10 am

جثتا الإرهابيين بعد تصفيتهما على يد قوات الشرطة
تواصل مباحث القاهرة بإشراف اللواء محمد قاسم، مدير المباحث، بالتنسيق مع ضباط العمليات الخاصة توجيه ضرباتها للعناصر الإرهابية، بعد مقتل عنصرين من تنظيم أنصار بيت المقدس فى كمين أبورجيلة، بالقرب من قسم شرطة السلام أول فجر أمس الأول.
وأوضحت التحريات، أن فريق المباحث الذى يشرف عليه اللواءان، عصام سعد نائب مدير المباحث، ومحمد توفيق، مدير البحث الجنائى، تمكن من القبض على 17 شخصاً مشتبهاً فيهم، على علاقة بالإرهابيين، جارٍ فحصهم من قبل ضباط مباحث شرق القاهرة، بينهم 9 من أسر الإرهابيين، بعد أن تأكدت الشرطة أنهم كانوا على اتصال مع المتهمين خلال الفترة الماضية، وعثرت الشرطة على قنابل وأحزمة ناسفة داخل شقة فى مدينة السلام، إضافة إلى مخطط لارتكاب أعمال إرهابية.
وكشفت التحريات أن المتهمين شكلوا خلية عنقودية بها أكثر من 40 شخصاً، ووزعوا أنفسهم على 10 فرق، تم تصفية فريقين منهم فى منطقتى الحسينية، والسلام على يد قوات الأمن وجارٍ مطاردة 8 فرق أخرى.
ورجحت التحريات أن الجناة يحاولون الهروب إلى صحراء الشرقية والإسماعيلية خاصة بعد محاصرة الشرطة للمتهمين وحددت الشرطة أسماء 15 إرهابياً ينتمون لجماعة أنصار بيت المقدس، وداهمت منازلهم، وتبين أنهم يعملون فى شركات خاصة، وسائقون وخريجو جامعات ودبلومات، من بينهم 8 أشخاص من محافظات الوجه القبلى، و4 من الشرقية، والدقهلية.
وأكد مصدر أمنى أن اللواءين على الدمرداش مدير أمن القاهرة، ومحمد قاسم مدير مباحث العاصمة، كافآ ضباط مباحث السلام، والأمناء والأفراد الموجودين، عقب الاجتماع معهم أثناء معاينة الحادث ووجها لهم الشكر على مجهوداتهم وشجاعتهم.
الأسلحة التى عثر عليها
وأوضح المصدر لـ «الوطن»، كيفية سقوط أكبر خلية إرهابية تابعة لتنظيم أنصار بيت المقدس فى العاصمة، وأكد أن منطقة أبورجيلة القريبة من قسم الشرطة، تمثل واحدة من أكبر الأماكن المعروفة بسرقة السيارات وبيعها وتجارة المخدرات، وأن 3 أكمنة سرية شاهدت سيارة المتهمين أثناء تجوالها فى المنطقة قبل الاشتباك بنصف ساعة تقريباً، وأخبرت كمين أبورجيلة، وأضاف المصدر: «الإشارة وصلت إلى 3 رؤساء مباحث، هم المقدم وائل متولى، رئيس مباحث المطرية، ورئيس مباحث النهضة، والمقدم محمد رضوان رئيس مباحث المرج، وعندما اقتربت السيارة المشتبه فيها بأنها مسروقة إلى الكمين فوجئ أمين الشرطة محمد طلبة بإطلاق مستقليها الرصاص عليه، وحاول قائدها اقتحام مقر القسم وألقى قنبلة على الضباط، فهاجمه فريق من مباحث القسم بقيادة العميد عبدالعزيز خضر والمقدم محمد دويدار رئيس المباحث و6 أمناء شرطة آخرين وتبادلوا إطلاق الرصاص مع الإرهابيين»، وأشار المصدر إلى أن فريق المباحث نجح فى تحديد هوية الهاربين من خلال الرسام الجنائى. وأدلى الضباط وشهود العيان بصفات أحد الهاربين، وداهموا شقته وعثر على المتفجرات والأحزمة الناسفة.
كما كشفت تحقيقات نيابة السلام، بإشراف المستشار محمد عبدالشافى، المحامى العام الأول لنيابات شرق القاهرة، وتحريات المباحث، عن مفاجأة فى حادث قسم شرطة السلام، وهى أن «السيارة المستخدمة فى الحادث يمتلكها إرهابى يدعى أسامة سعيد عبدالعزيز، وشهرته أبوعمر، رجل المطاردات فى تنظيم أنصار بيت المقدس».
وأكدت تحقيقات محمد سلامة رئيس النيابة، وتحريات العميد عبدالعزيز خضر، رئيس قطاع المباحث، والمقدم محمد دويدار، رئيس مباحث السلام أول، أن صاحب السيارة قُتل فى معركة «عرب شركس»، وكان بصحبته أفراد الخلية الإرهابية، وهم: فهمى عبدالرؤوف محمد «أبودجانة»، وسمير عبدالحكيم «أبوالبراء»، ومحمد محسن على محمد «أبومصعب»، ومحمد سيد محمود.
وتبين من تحقيقات إسلام صقر، ومحمد عصام، وكيلى أول النيابة، أن الجناة خططوا لتفجير القنابل التى كانت بحوزتهم داخل قسم الشرطة، وأنهم متورطون فى محاولة الهجوم على ضباط مباحث قسم شرطة المطرية وعين شمس، وقتل عميد الجيش فى جسر السويس، ورقيب الشرطة الذى استشهد، صباح أمس، متأثراً بجراحه، وتفجير مديرية أمن القاهرة.
وأكدت التحريات والتحقيقات أن المتهمين كانوا يخططون لتفجير قسم الشرطة وقتل مَن فيه، بهدف الانتقام لزملائهم، خاصة أن الشرطة عثرت على اتصالات هاتفية بين القتلى وأفراد التنظيم الذين قُتلوا فى عرب شركس وجبل الجلالة، وطلبت النيابة تحريات الأمن الوطنى حول الحادث، كما أجرت معاينة لمنازل الإرهابيين الذين قتلوا، وتم تصوير المعاينة بالفيديو، وما زالت التحقيقات مستمرة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
redamedo
عضو ماسى
عضو ماسى


عدد المساهمات : 458
نقاط : 3023
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 02/08/2012
العمر : 19

مُساهمةموضوع: رد: منفذى هجوم «كمين السلام»   الأحد ديسمبر 28, 2014 11:21 am

تسلم الايادى طرح رائع منك 


لكن لا ننسى ان رجال الشرطة ودورهم منع الجريمة والقبض على من يتهم بفعلها وقدم الى الفاضئ وهو الذى يحكم على بي البرائ اوحتى بي الاعدم مش الشرطة تقرر انه ارهابى وتقتله بدم بارد لحظ الكثير من المواطنى فى مصر ان الشرطة لم تقبض على متهم فى قضى الارهاب بل تقتلهم وهذا يعنى انها هى الذى يحاكم على اناس وهذا لا يعنى اننا ندافع عن الارهاب ولكن هناك نيابة وبعدها قاضئ بيحاكم ايضا بي الاعدم بس بيكون شكله ام الناس احسن شوية 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هدى محمد
مديرة الموقع
مديرة الموقع
avatar

عدد المساهمات : 7003
نقاط : 13088
السٌّمعَة : 9
تاريخ التسجيل : 02/04/2013

مُساهمةموضوع: رد: منفذى هجوم «كمين السلام»   الأحد ديسمبر 28, 2014 1:56 pm

شكرا على الخبر يا قمر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوستينا بطرس
مشرفة عامة
مشرفة عامة
avatar

عدد المساهمات : 2851
نقاط : 6271
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 27/05/2013

مُساهمةموضوع: رد: منفذى هجوم «كمين السلام»   الأحد ديسمبر 28, 2014 4:02 pm

موضوع ومجهود رائع  جدا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
منفذى هجوم «كمين السلام»
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نور الحياة  :: منتديات الاخبار والصحافة - Forum News and Press :: الاخبار العامة-
انتقل الى: