منتدى نور الحياة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا

منتدى نور الحياة

اخبار . رياضة . فن .فيديو. طب. برامج. موضة. طفل. حوادث. بحث. فيس .بوك . تويتر. يوتيوب. جوجل . ادنس. ربح .نت .افلام . ترانيم . مسرحيات. عظات
 
البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  كواليس جلسة "خلية الماريوت".

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
وردة المنتدى
مديرة الموقع
مديرة الموقع
avatar

عدد المساهمات : 10279
نقاط : 25061
السٌّمعَة : 213
تاريخ التسجيل : 24/07/2012
الدولة : مصر

مُساهمةموضوع: كواليس جلسة "خلية الماريوت".   الإثنين مارس 31, 2014 2:09 pm


خلية الماريوت
كتبت نرمين سليمان

للمرة الأولى سمح رئيس محكمة جنايات القاهرة لمتهمى خلية الماريوت من بينهم أنس البلتاجى بالخروج من قفص الاتهام، واصطفوا بجانب بعضهم أمام منصة المحكمة، وذلك للاستماع إلى شكواهم وطلباتهم.

قال أنس البلتاجى، إنه ليس صحفيا وليس له أى علاقة بالقضية أو بقناة الجزيرة ولا يعلم كيف تم الزج به فى القضية، مشيرا إلى أنه قبل ضبطه بأسبوع كان يزور والده القيادى محمد البلتاجى بسجن طرة وتم احتجازه بقسم المعادى لمدة 4 ساعات متواصلة لإجراء تحريات بشأنه وعندما وجدت الأجهزة الأمنية عدم تورطه فى أى شىء قرروا إخلاء سبيله، إلا أنه فوجئ عقب أسبوع بضبطه.

وطالب أنس البلتاجى بالسماح له بزيارة والده اليوم والمتواجد بمقر معهد أمناء الشرطة لنظر محاكمته فى قضية تعذيب ضابط، موضحا أنه لم يتمكن من رؤيته منذ 3 أشهر.

من جانبه أكد الصحفى محمد فهمى وأحد المتهمين فى قضية خلية الماريوت "قناة الجزيرة"، أنه ليس عضوا بجماعة الإخوان، مشيرا إلى أنه قدم صورا للنيابة العامة وهو يظهر أثناء تذوقه للخمور للتدليل على أنه ليس إخوانيا قائلا "هو فى إرهابى بيشرب خمر".

وأضاف "فهمى" أن مراسلى الجزيرة الإنجليزية لم يعملوا فى الخفاء والجميع كان يعلم أنهم يتخذون من غرفة بفندق الماريوت مقرا لعملهم، مشددا على أنهم لم يفبركوا أى موضوعات لأنه ليس لديهم وحدة مونتاج بمقر عملهم من الأساس، وطالب بإخلاء سبيله نظرا لتعرضه لكسر فى يده، ملتمسا أن يتم تأجيل القضية لأمد قصير وذلك لضمان سرعة الفصل فى الدعوى، وذلك فى حال عدم الإفراج عنهم.

وقال المتهم باهر محمد حازم، إنه تعلم صحافة مع اليابانيين، ولم يسبق له طوال عمره فبركة أى من التقارير الصحفية، والتمس من رئيس المحكمة الرأفة به وإخلاء سبيله لعدم اعتياده على السجن ولظروف زوجته الحامل، مشيرا إلى أنه لا يستطع رؤية بكاء أطفاله عند زيارته بالسجن.

وأكد مراسل أجنبى أثناء حديثه لرئيس المحكمة، أن لديه 30 عاما من الخبرة لم يذهب خلالها لأى مكان يعطى انطباع بانتمائه للإخوان، أو محاولة الإضرار بالدولة المصرية، فيما طالب المتهم "صهيب" بمعاملته معاملة آدمية بالسجون والتمكن من لقاء أهله بدون أى حواجز زجاجية قائلا "مش عارفين نحضن أهالينا"، مشيرا إلى أنه عندما يشكوا من الأمر يرد عليهم الضباط "إحنا ملناش علاقة بالمحكمة ومفيش غير كدة"، وهو الأمر الذى وافقه فيه المتهم "خالد" الذى اشتكى من سوء المعاملة بالحبس وعدم السماح لأهاليهم بسيارتهم وتعنت الضباط معهم قائلين لهم "اخبطوا دماغكم فى الحيط"، وطالب بتوقيع الكشف الطبى عليه لتعرضه بقطع فى رباط الساق.

واستمع رئيس المحكمة إلى أقوال المتهم "شادى عبد الحميد"، الذى شكر المحكمة التى سمحت بتوقيع الكشف الطبى عليهم، لبيان آثار التعذيب بهم من قبل الضباط الذين عصبوا أعينهم لمدة 3 أيام وضربوهم بالبيادة على ظهورهم، وأبرحوه ضربا حتى قاموا بتكسير أسنانه لإجباره على الإدلاء باعترافات باطلة، وشكى أيضا تعرضه للتعذيب النفسى بالسجن.

وقال المتهم "أحمد عبد الحميد" إنه لا يعلم كيف تم الزج به فى القضية التى ليس له أى علاقة فيها، مشيرا إلى أن أخيه أيضا فى السجن ووالده مريض ملتمسا إخلاء سبيله.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عصام بكار
عضو مميز
عضو مميز
avatar


عدد المساهمات : 10884
نقاط : 15890
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 26/03/2014
العمر : 18

مُساهمةموضوع: رد: كواليس جلسة "خلية الماريوت".   الإثنين مارس 31, 2014 2:11 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كواليس جلسة "خلية الماريوت".
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نور الحياة  :: منتديات الاخبار والصحافة - Forum News and Press :: الاخبار العامة-
انتقل الى: