منتدى نور الحياة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا

منتدى نور الحياة

اخبار . رياضة . فن .فيديو. طب. برامج. موضة. طفل. حوادث. بحث. فيس .بوك . تويتر. يوتيوب. جوجل . ادنس. ربح .نت .افلام . ترانيم . مسرحيات. عظات
 
البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بالصور| أشهر 10 قصص حب تحولت إلى أساطير تاريخية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بنت الكنيسة
عضو مميز
عضو مميز
avatar

عدد المساهمات : 609
نقاط : 2824
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 28/06/2012

مُساهمةموضوع: بالصور| أشهر 10 قصص حب تحولت إلى أساطير تاريخية   السبت فبراير 22, 2014 12:27 pm
















يشير التاريخ إلى عدد من قصص الحب التي تحولت أساطير، وظلت خالدة في أبيات الشعراء، كما صورت وقائعها روايات الأدباء العالمين، وفي يوم عيد الحب، لا تزال أشهر 10 أساطير للحب عبر التاريخ حاضرة بمكانتها في ذاكرة قلوب العشاق..
1- كليوباترا ومارك انطونيو:
تعتبر قصة حبهما هي أشهر قصة حب ذكرها التاريخ، وجسدها الكاتب الإنجليزي شكسبير في مسرحية مأساوية بعنوان "انطونيو وكليوباترا"، فقد وقعا في الحب من أول نظرة، لكن علاقتهما أثارت غضب الرومان، حيث كان أنطونيو قائد الرومان، وخشوا أن تزيد قوة مصر مع وجود هذه العلاقة، لكن رغم كل التهديدات، تزوجا وحين جاء يوم كان انطونيو يخوض فيه حربا ضد الرومان، فتلقى إشاعات كاذبة بأن كليوباترا ماتت، فانتحر بسيفه، وعندما عرفت كليوباترا حزنت، ولم تحتمل فانتحرت هي الأخرى بالسم.

2- لانسيلوت وغوينفير:
عرفت هذه القصة بالمأساوية، فقد وقع السير لانسيلوت في غرام الملكة غوينفير زوجة الملك آرثر، ثم تطورت علاقتهما في سرية، حتى أصبحت الملكة لا تستطيع الصبر وأعلنت عشقها له ثم هربا معاً، لكن تم القبض عليها وحكم عليها بالموت حرقا.

3- نابليون وجوزفين:
تزوج نابليون من جوزفين الثرية التي تكبره سنا، ومع مرور الوقت أصبحا يتبادلا الحب الشديد، لكن بحجة عقمها، انفصلا، وماتت جوزفين معتزلة المجتمع في قصر مالميزون، إلا أن العشق بينهما لم يقل أبدا حتى النهاية.

4- الملك شاه جهانو وزوجته أرجمند بانو:
تزوج الملك جهانو حين كان يبلغ من العمر 15 عاما، وكانت "أرجمند" لا تزال فتاة مراهقة، وأنجبت منه 14 طفلاً، وبسبب عشقها أطلق عليها اسم ممتاز محل، وظلت قصة حبهما مشتعلة حتى توفيت سنة 1629، وفقام الشاة بتخليد ذكراها بأن شيد لها ضريح ضخم يحمل اسمها، وهو تاج محل في الهند.

5- أورفيوس وإيرودايس:
قصة حب يونانية قديمة، وقع أورفيوس في غرام إيرودايس وتزوجها، ثم رآها أحد الإقطاعيين اليونانيين فأحبها، وظل يطاردها حتي جاء يوم كان يطاردها فيه ووقعت في حوض مليئ الأفاعي فماتت مسمومة، وأصيب زوجها بإحباط وحزن شديد، وقضى بقية سنوات حياته ينشد الأغاني الحزينة حتى مات.

6- أوديسيوس وبينلوبي:
يمثلا المعنى الحقيقي للتضحية، حيث افترقا لمدة عشرين عاما بعد زواجهما بوقت قصير بسبب الحروب، وظلا ينتظران اللقاء مرة أخرى، وعلى الرغم من أن وبينلوبي لم تكن تأمل كثيرا في عودته، رفضت 108 من العرسان الذين تقدموا لخطبتها، وهو أيضا رفض الارتباط بغيرها على الرغم من اضطراره إلى الابتعاد عن زوجته لوقت طويل.

7- قيس وليلى:
قصة حب مستحيلة دارت أحداثها في الجزيرة العربية، روها المئات جيلا بعد جيل، كان قيس ملوعا بحبها حتي اطلق عليه "مجنون ليلي"، تحدث عن حبه لها في الكثير من قصائد الشعر، وعندما عُرف خبر الحب الذي يربط بينهما، منعها أهلها من اللقاء به فأصيب قيس بالاحباط، وامتنع عن الأكل، وأُجبرت ليلى على الزواج برجل آخر، ودفن قيس وليلى بعد موتهما في قبرين متجاورين.

8- الملكة فكتوريا والأمير ألبرت:
لم يكن الأمير ألبرت يحظى بشعبية كبيرة، حين تزوج الملكة فكتوريا في البداية، ثم بدأ الناس يعجبون بصدقه ودماثة خلقه، وإخلاصه للعائلة الحاكمة.. كانت فكتوريا تحب زوجها حبا جما، وتعتمد على نصيحته في الكثير من شؤون الحكم، وانجبت منه تسعة أبناء، وحين توفي ألبرت، أصيبت فكتوريا بإحباط وحزن عميق، ولم تظهر على العامة لمدة ثلاث سنوات، وظلت على حدادها عليه 40 عاماً حتى توفيت.

9- اليزابيث بنيت ودارسي:
كان دارسي إبن عائلة ثرية وذات مكانة اجتماعية مرتفعة، بينما إليزابيث كانت الإبنة الثانية لرجل من أسرة متواضعة المستوى، الأمر الذي لم تقبله عائلة دارسي ذات الجذور الاجتماعية الرفيعة، والتعليم المميز، لكن دارسي وقع في حب إليزابيث التي صدته في البداية، لكنها وقعت في حبه بعد وقت قصير، وأيقنت أنها لا يمكن أن تعيش مع رجل غيره.

10 - بوني وكلايد:
زوجان أمريكيان اشتهرا في الثلاثينيات بجرائمهما، التي روعت جنوب الغرب الأمريكي، وكانت عصاباتهما مسؤولة عن مقتل تسعة على الأقل من ضباط شرطة ومدنيين، وكان الحب بينهما من أول وهلة، فعندما التقيا قررت كلايد الانضمام إلي عصابة بوني، وحين قتلا في إحدي مطردات الشرطة لهم، أوصيا بدفنهما معا لكن أسرة بوني رفضت.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سومية ابراهيم
عضو نشط
عضو نشط
avatar


عدد المساهمات : 12
نقاط : 1600
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 11/02/2014
العمر : 25

مُساهمةموضوع: رد: بالصور| أشهر 10 قصص حب تحولت إلى أساطير تاريخية   السبت فبراير 22, 2014 2:58 pm

سلمت يداكى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علا المصرى
مشرفة
مشرفة
avatar

عدد المساهمات : 18120
نقاط : 25355
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 01/05/2014
العمر : 25

مُساهمةموضوع: رد: بالصور| أشهر 10 قصص حب تحولت إلى أساطير تاريخية   السبت مايو 17, 2014 11:51 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بالصور| أشهر 10 قصص حب تحولت إلى أساطير تاريخية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نور الحياة  :: عالم الأسرة والمجتمع - Family and community world :: الحياة الزوجية - للمتزوجين فقط-
انتقل الى: