منتدى نور الحياة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا

منتدى نور الحياة

اخبار . رياضة . فن .فيديو. طب. برامج. موضة. طفل. حوادث. بحث. فيس .بوك . تويتر. يوتيوب. جوجل . ادنس. ربح .نت .افلام . ترانيم . مسرحيات. عظات
 
البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  تورط إحدى الشركات فى استيراد لحوم سودانية فاسدة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مارينا قمر المنتدى
مديرة الموقع
مديرة الموقع
avatar




عدد المساهمات : 15116
نقاط : 27196
السٌّمعَة : 144
تاريخ التسجيل : 27/06/2012
العمر : 24

مُساهمةموضوع: تورط إحدى الشركات فى استيراد لحوم سودانية فاسدة   الجمعة فبراير 14, 2014 10:00 am


اللحوم الفاسدة
كتب مدحت وهبة

يكشف "اليوم السابع" بالصور والفيديو تفاصيل واقعة تورط صاحب إحدى الشركات المنتجة للحوم، بمساكن الشيراتون فى استيراد كميات كبيرة من منتجات اللحوم السودانية غير الصالحة للاستهلاك الادمى، حيث تم التحفظ على كمية قدرها 24 ألف كيلو من اللحوم قبل طرحها فى الأسواق لبيعها للمواطنين بأسعار تتراوح بين 37 و40 جنيها، رغم عدم صلاحيتها للاستهلاك.



تفاصيل الكارثة بدأت بتلقى اللواء مدحت الأعصر، مدير الإدارة العامة لمباحث التموين معلومات تفيد بقيام المدعو "م س م ا" صاحب الشركة بشارع التحرير بمساكن شيراتون باستيراد كميات كبيرة من اللحوم البقرية بالعظم المبردة من دولة السودان غير صالحة للاستهلاك الآدمى، فقرر تشكيل مجموعات عمل بالتنسيق مع الطب البيطرى، وتمت متابعة بيانات الشركة للتأكد من صحة المعلومات، حيث تمت مداهمة الثلاجة المتواجد داخلها اللحوم المتواجدة بالمنطقة الصناعية دائرة قسم العبور للتأكد من صحة المعلومات.



وبمجرد دخول ضباط الإدارة العامة لمباحث التموين مقر الثلاجة والتفتيش على المنتجات، تبين عدم صلاحية اللحوم التى تزن 24 ألف كيلو جرام، وتمت كتابة تقرير بمعرفة مفتشى الطب البيطرى ومباحث التموين بشأن عدم صلاحية اللحوم والتأكد أنها لحوم فاسدة، وتم تحرير محضر رقم "1851" جنح قسم شرطة العبور، وعرضه على النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية، حيث قررت النيابة العامة إعدام اللحوم، تحت إشراف الطب البيطرى ومباحث التموين.



وقال اللواء مدحت الأقصر، مدير الإدارة العامة لمباحث التموين فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، أصدر تعليمات بشأن تكثيف الحملات الرقابية للتأكد من جودة المنتجات المطروحة بالأسواق ومعرفة مصادرها، حيث تم وضع خطة بناء على تعليمات الوزير، والتفتيش على مقر الشركة وكذلك الثلاجة المتواجد بها اللحوم بمنطقة العبور وتبين وجود 24 ألف كيلو جرام من اللحوم الفاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمى، وتم التحفظ على اللحوم فى وجود الطب البيطرى، وتحرير محضر بالواقعة وعرضه على النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية.



وأضاف الأعصر أنه تم إعدام اللحوم بناء على قرار النيابة العامة للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، بسبب عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمى، لافتا إلى أنه يتم حاليا تشكيل مجموعات عمل للمرور على الأسواق فى مختلف المناطق للتأكد من جودة المنتجات المطروحة بالأسواق.



وأوضح الأعصر أنه يتم حاليا تكثيف الرقابة على الأسواق لضبط المخالفين، وتطبيق قانون ١٦٤ لسنة ٩٢ الخاص بمنع حجب السلع عن المواطنين، مع ضرورة إعلان التجار بالمخازن لمنع احتكار السلع، أو رفع أسعارها، إضافة إلى تشكيل مجموعات عمل من خلال ضباط الإدارة وفروعها بالمحافظات للمرور على الأسواق، والتأكد من توافر السلع، ومنع تلاعب البعض فى المنتجات والتأكد من جودتها، إضافة إلى تحرير محاضر ضد المخالفين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ملك الملوك
عضو نشط
عضو نشط



عدد المساهمات : 10
نقاط : 1601
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 14/02/2014
العمر : 29

مُساهمةموضوع: رد: تورط إحدى الشركات فى استيراد لحوم سودانية فاسدة   الجمعة فبراير 14, 2014 10:24 am

ربنا موجود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تورط إحدى الشركات فى استيراد لحوم سودانية فاسدة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نور الحياة  :: منتديات الاخبار والصحافة - Forum News and Press :: الاخبار العامة-
انتقل الى: