منتدى نور الحياة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا

منتدى نور الحياة

اخبار . رياضة . فن .فيديو. طب. برامج. موضة. طفل. حوادث. بحث. فيس .بوك . تويتر. يوتيوب. جوجل . ادنس. ربح .نت .افلام . ترانيم . مسرحيات. عظات
 
البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الاهالى اثناء القبض على بديع يسقط الارهاب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
وردة المنتدى
مديرة الموقع
مديرة الموقع
avatar

عدد المساهمات : 10279
نقاط : 25057
السٌّمعَة : 213
تاريخ التسجيل : 24/07/2012
الدولة : مصر

مُساهمةموضوع: الاهالى اثناء القبض على بديع يسقط الارهاب   الأربعاء أغسطس 21, 2013 9:46 am

هنا كان يسكن محمد بديع
فى مشهد لم يغب عنه تضارب المشاعر، بين الاعتبار والتنكر والكراهية والفرح، عقب سقوط ابن قريتهم محمد بديع، مرشد الإخوان، فى قبضة قوات الأمن، جلس أهالى قرية سامول، التابعة لمركز المحلة الكبرى، فى الساعات الأولى من صباح أمس، يسترجعون كيف كان رجلا بلا قلب، وكيف لم يكن بارا أو ودودا بأهله وجيرانه، فى مسقط رأسه، الذى لم يزره قط فى حياته سوى 3 مرات سرا، فى الساعات الأولى من الفجر، وآخرها منذ نحو 8 شهور، حين حضر تشييع جنازة إحدى شقيقاته، ورحل فورا دون أن يكلم أحدا من أفراد عائلته، ما تسبب لهم فى حرج بالغ بين أهالى القرية.
«سامول» هى إحدى القرى على الطريق الواصل بين مدينتى المحلة وكفر الشيخ، على مسافة 14 كيلو مترا، ويزيد سكانها على 60 ألف نسمة، وتحوى مرافق وخدمات ووحدات محلية، تضم العديد من المستشفيات ووحدات رعاية صحية ومراكز شباب متطورة ومدارس ذات نظم جيدة، بفعل الجهود الذاتية وروح التعاون بين أهالى القرية، لتحسين مستواهم المعيشى، رغبة فى الاطمئنان على مستقبل أبنائهم وذويهم، فيما يعانون حاله من الانفلات الأمنى وانتشار البلطجة وفرض الإتاوات، بسبب انتشار الظلام فى معظم الطرق المؤدية إلى القرية، من جهة الطريق الزراعى الدولى الجديد، ما أصابهم بحالة من الاحتقان والغضب الزائد، ودفعهم إلى رفض مقابلة المرشد العام أكثر من مرة، بعد تولى مرسى الحكم، بل والخروج ضد نظام الإخوان، بسبب أحداث الإرهاب والجرائم التى ارتكبها، والتحريض على قتل المواطنين السلميين فى أحداث الاتحادية وحصار المحكمة الدستورية ومدينة الإنتاج الإعلامى.
عقب القبض على «بديع» داخل إحدى شقق مدينة نصر، تجولت «الوطن» فى القرية، لرصد ردود فعل أهالى القرية على سقوط رجل التنظيم القوى الهارب، فى يد العدالة، حيث استقبلوا النبأ بتعليق «أمر طبيعى»، قائلين إنه قاتل ومارق ولا يراعى الله، وسعى إلى إسقاط الدولة بإغراق الشوارع بدماء المصريين، دون مراعاة للقاء الله يوم القيامة والوقوف بين يديه. وكان هذا أول ما استقبلنا به شيخ المسجد الكبير، الكائن قرب أحد منازل أقارب المرشد المحبوس.
تجولنا سيرا على الأقدام فى شوارع القرية، التى تستوعب مساحتها أكثر من 2500 وحدة سكنية، ذات بنية تحتية أنشئت دون اللجوء لأى مساعدات من محافظة الغربية، ورغم سخونة الجو فإن نسائم الهواء المنعشة تخللت القرية، وسط علامات الفرح الوقور على وجوه أهالى القرية، وعلى أحد مقاهى موقف سيارات الأجرة جلس البعض يشاهدون لحظات القبض على «بديع»، مرددين هتافات «يسقط يسقط حكم المرشد» و«قول ما تخفشى ده مرسى كان لازم يمشى»، و«يسقط حكم الإخوان الإرهابيين»، كما رفعوا لافتات وصور الفريق أول عبدالفتاح السيسى، وزير الدفاع، وقادة الجيش واللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، فى إعلان لتأييدهم فى الحرب على الإرهابيين فى أنحاء مصر، خاصة سيناء.
ويفاجئنا خالد محمد، أحد الأهالى، بأن والد المرشد وعددا من أقاربه شغلوا فى الماضى مناصب قيادية بالوحدة التابعة للحزب الوطنى المنحل فى القرية، لافتا إلى أن كثيرا منهم تدرجوا فى وظائف مهمة فى بداية حياتهم، لكن مع بدء تحول المسار السياسى لابنهم بديع فى مقتبل حياته الجامعية وانتقاله للعيش فى القاهرة فترة دراسته الجامعية، ومن بعدها إلى بنى سويف قرب عائلة والده، تراجعت تلك المكانة. مؤكدا أن حالة من الفرح والسعادة خيمت على أهالى القرية، فور مشاهدتهم لحظات القبض عليه على شاشات التليفزيون، معلنا أن كافة كبار وعائلات القرية يتبرأون منه، لإجرامه داخل مصر وخارجها، مطالبين بمحاسبته عن كافة أحداث الشغب والعنف واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حياله لردع أمثاله.
والتقط أحمد محمود، أحد فلاحى القرية، الخيط، قائلا: إن الإخوان فى عهد المعزول رفضوا الوقوف بجانب سكان القرية، وتجاهلوا مطالبهم الخدمية، بسبب موقفهم السياسى من الجماعة، ورفضهم لها، واعتبارهم أنها جماعة إرهابية، هدفها إيقاع الدولة، فى سبيل حلمهم الخاص. مشيراً إلى سوء وتدهور الخدمات بالقرية فى عهد الإخوان «الإخوان فشلوا فى توفير الأمن والكهرباء والسولار، وأصبحت الحياة صعبة وبقت العيشة مرة فى عهدهم».
أسعد على، أحد أهالى القرية، قال إن دعاء الأهالى قبيل ثورة 30 يونيو هنا، كان «اللهم بلغنا رمضان بسقوط حكم الإخوان» مضيفا: قالوا نهضة، وجابوا للشعب نقطة، كاذبون يتاجرون بدماء المصريين باسم الدين، وقد استجاب الله لدعاء الناس، بوقوف الجيش والشرطة بجانب الإرادة الشعبية والدفاع عن حقوق الشعب المصرى المهدرة طوال سنوات.
ويدلل «على» على سوء أحوال القرية فى عهد الإخوان، بقوله: الطريق الفرعى الزراعى المؤدى بين قريتنا، وكفر دمتنو، مسقط رأس المستشار أحمد الزند، رئيس نادى القضاة، غير مرصوف ولا يصلح للسير، ما يعد عائقا حقيقيا وعزلة للقرية عن باقى القرى ومركز المدينة العمالية، مناشدا المسئولين إنهاء تلك الكارثة، حفاظا على مصالح الناس، لافتا إلى أن القرية خرجت عن بكرة أبيها فى تظاهرات 28 و30 يونيو، و3 و26 يوليو دعما للإرادة الشعبية وحفاظا على مكتسبات الثورة المطالبة بالحرية والعدالة الاجتماعية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.koky
عضو مميز
عضو مميز
avatar

عدد المساهمات : 4440
نقاط : 10304
السٌّمعَة : 300
تاريخ التسجيل : 22/06/2012
العمر : 21
الدولة : فى حضن حبيبى يسوع

مُساهمةموضوع: رد: الاهالى اثناء القبض على بديع يسقط الارهاب   الأربعاء أغسطس 21, 2013 9:56 am

شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Farah Mohamed
عضو فعال
عضو فعال
avatar

عدد المساهمات : 75
نقاط : 1839
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 19/08/2013

مُساهمةموضوع: رد: الاهالى اثناء القبض على بديع يسقط الارهاب   الأربعاء أغسطس 21, 2013 11:03 am

مشكوووووووووووووووور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فديتك يا روحي
عضو فعال
عضو فعال
avatar

عدد المساهمات : 71
نقاط : 1843
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 11/08/2013

مُساهمةموضوع: رد: الاهالى اثناء القبض على بديع يسقط الارهاب   الأربعاء أغسطس 21, 2013 12:03 pm

سلمت يداك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الاهالى اثناء القبض على بديع يسقط الارهاب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نور الحياة  :: منتديات الاخبار والصحافة - Forum News and Press :: الاخبار العامة-
انتقل الى: