منتدى نور الحياة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

شكرا

منتدى نور الحياة

اخبار . رياضة . فن .فيديو. طب. برامج. موضة. طفل. حوادث. بحث. فيس .بوك . تويتر. يوتيوب. جوجل . ادنس. ربح .نت .افلام . ترانيم . مسرحيات. عظات
 
البوابةاليوميةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 السفير المصرى فى واشطن الاخوان ليست لهم شعبية بعد فض اعتصام رابعة والنهضة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
وردة المنتدى
مديرة الموقع
مديرة الموقع
avatar

عدد المساهمات : 10279
نقاط : 25061
السٌّمعَة : 213
تاريخ التسجيل : 24/07/2012
الدولة : مصر

مُساهمةموضوع: السفير المصرى فى واشطن الاخوان ليست لهم شعبية بعد فض اعتصام رابعة والنهضة   الخميس أغسطس 15, 2013 9:19 am

السفير المصري بواشنطن - محمد توفيق
في مقابلة له مع شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية، قال محمد توفيق، السفير المصري لدى الولايات المتحدة الأمريكية، إن جماعة الإخوان المسلمين لن تتمتع بتأييد واسع من الشارع المصري، حتى بعد أحداث العنف في مصر.

وأضاف السفير المصري: "بعد أحداث العنف، والهجمات على مراكز الشرطة والكنائس، وقطع رؤوس أفراد من الشرطة، لا أعتقد أن الإخوان المسلمين سيتمتعون بذلك القدر من التأييد بالشارع المصري".

وأشار توفيق إلى أن خيار فض الاعتصامات كان الأخير بالنسبة للحكومة المصرية، مؤكداً: "نحن غير سعداء بسقوط القتلى والجرحى، وبالنسبة لأي مصري فإن خسارة أي شخص تدفعنا للحزن".

وعلق السفير على استقالة نائب الرئيس المصري المؤقت للشؤون الخارجية، محمد البرادعي، على خلفية فض اعتصامات مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي، بقوله: "البرادعي له وجهة نظره الخاصة، وأعتقد أنه في حال تم تأخير عملية فض الاعتصامات لكان هناك عدد أكبر من الضحايا".

وبسؤاله عن مقتل أحد مصوري قناة "سكاي نيوز"، والأنباء عن أن مقتله كان برصاص قناص، وكيف أن ذلك قد يعني استخدام السلطات المصرية لقوة مفرطة في فض هذه الاعتصامات، قال توفيق: "بالتأكيد نأسف لسماع هذه الحادثة، ونحن نحتاج إلى وقت لجمع الدلائل لمعرفة هوية القاتل.. ومن المعروف أن بعض مؤيدي مرسي كانوا مسلحين، وكان هناك تبادل لإطلاق النار".

وعلق السفير المصري عند سؤاله عن عودة مصر إلى حقبة نظام الرئيس الأسبق، حسني مبارك، وحكم الجنرالات العسكرية، بالقول: "لا، حيث أن التحرك في مصر الآن مبني على الإرادة الشعبية.. الشعب المصري هو المسيطر، وهو الذي يطالب بالديمقراطية، فجماعة الإخوان المسلمين لم تكن تقدم لهم الديمقراطية".

واختتم السفير محمد توفيق مقابلته بالقول: "مستمرون بخارطة الطريق، ونفتح أبواب المشاركة للجميع، وسوف تبني مصر ديمقراطيتها".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
riadh
عضو فضى
عضو فضى
avatar

عدد المساهمات : 125
نقاط : 1931
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 28/07/2013

مُساهمةموضوع: رد: السفير المصرى فى واشطن الاخوان ليست لهم شعبية بعد فض اعتصام رابعة والنهضة   الخميس أغسطس 15, 2013 9:56 am

شكرااا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
السفير المصرى فى واشطن الاخوان ليست لهم شعبية بعد فض اعتصام رابعة والنهضة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نور الحياة  :: منتديات الاخبار والصحافة - Forum News and Press :: الاخبار العامة-
انتقل الى: